السودان الان

26 مدرسة بمحلية سنجة  يجري اعمال الصيانة والتأهيل

سونا
مصدر الخبر / سونا

 

سنجة 10-4-2021(سونا) – اكدت محلية سناراهتمامها بالتنمية ضمن برنامج التركيز التنموي الذي تشهده جميع محليات ولاية سنار وركزت المحلية على محور التعليم وخدمات الطرق وترقية الخدمات..

Thumbnail

 وأكد المدير  التنفيذي لمحلية سنجة الأستاذ يحي حسين عبد الرحمن في تصريح (لسونا)  ان عدد 9 مدارس من محليته تمت فيها أعمال الصيانة والإضافات المطلوبة بالكامل ويجري العمل في  26 مدرسة الباقية .

وقال  يحي خلال جولة ميدانية قام بها اليوم  للمدارس المستهدفة ان التأهيل  تم  في قرى المسعودية.  عنيكليبة . شكا .دقلة .ام شوكة . خليل المحطة . حريدانة . بانت اللحويين . سعاد . قمبيلا . وبانت سنجة .

واضاف أن برنامج تأهيل المدارس يأتي مناصفة بين المحلية وجهود المواطنين الشعبية 50% على كل  وبميزانية مفتوحة حتى تنال كل مدرسة نصيبها من التنمية وصولا إلى عدد 85 مدرسة مستهدفة .

كما أشاد بمجهودات العديد من الخيرين من أبناء القرى الذين قدموا إسهامات كبيرة لتشييد فصول دراسية .

وقال  أن المحلية تولي اهتماما كبيرا للمدارس  بجانب الطرق حيث تشهد حاليا أعمالا في طرق خليل المحطة.  المرفع ثاني . وأم حريزة.

 فيما قال  نائب مدير التعليم بمحلية سنجة ان المدارس استفادت من برنامج التركيز التنموي في توظيف الدعم لأهم النواقص والأولويات في المباني  وستستفيد من المنحة المقدمة من البنك الدولي في توفير احتياجات التلاميذ والمسائل الفنية

ورافقه خلال الجولة  الأستاذ عمر يوسف حامد مدير وحدة ام بنين الإدارية والأستاذ الفاضل مصطفى نائب مدير التعليم بالمحلية .

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

سونا

سونا