السودان الان

إكتشاف المزيد من الجثث في (الجنينة) وتحسن طفيف للوضع الأمني

مصدر الخبر / جريدة التيار

 

 

 

الجنينة  : التيار

نبهت  لجنة أطباء ولاية غرب دارفور إلى استمرار أحداث العنف الدامية  في مدينة  الجنينة عاصمة ولاية غرب دارفور منذ اندلاعها في ليلة السبت الثالث من إبريل الجاري رغم التحسن الطفيف الذي طرأ على مجمل الأوضاع الأمنية ، وأشارت في بيان لها صدر أمس الجمعة إلى ارتفاع عدد القتلى الذين وثقتهم اللجنة منذ بداية الأحداث إلى(137) قتيلاً و الجرحى إلى (221) جريحاً.

وقالت أن  الجرحى والمصابين يتلقون الرعاية الطبية في مستشفى الجنينة التعليمي ومستشفى السلاح الطبي تحت إشراف الفرق الطبية المحلية بإسناد من متطوعي الهلال الأحمر السوداني الذين ما زالوا يؤدون دوراً مهماً في مساعدة الضحايا في المستشفيات وخارجها .

وتواصل  اللجنة تنسيقها مع الجهات الحكومية لإيجاد حلول لقضية الجرحى الذين يحتاجون إلى تدخلات جراحية متقدمة وذلك بإجلائهم إلى الخرطوم أو إرسال فريق طبي متخصص مزوداً بالأجهزة والمعدات اللازمة لإجرائها في الجنينة .

وبلغ عدد الجرحى الذين يحتاجون إلى هذه الخدمات حتى الآن حوالى 28 جراحة عظام(18) جراحة المخ والأعصاب(9) جراحة تجميل(1) لا تزال إمكانية الوصول إلى مخازن الإمدادات صعبة والوضع يزداد سوءاً مع نفاد المزيد من الأصناف الدوائية والمستهلكات الأخرى.

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

جريدة التيار