اخبار الاقتصاد

وزير الزراعة والموارد الطبيعية يبحث مشروعات شمال كردفان لمؤتمر باريس

سونا
مصدر الخبر / سونا

الأبيض 10-4-2021(سونا)-أكد بروفيسور الطاهر إسماعيل محمد حربي وزير الزراعة والموارد الطبيعية ان زيارته لولايتي شمال وجنوب كردفان تجئ للوقوف على الأوضاع الزراعية الراهنة والترتيبات  وإستعدادات ولايتي شمال وجنوب كردفان للموسم الزراعي المقبل .
وقال الوزير في تصريح لوكالة السودان للانباء ان الزيارة تهدف لمناقشة المشروعات الولائية التي يمكن تضمينها في المشروعات المتعلقة بمؤتمر باريس.
وقدم الدكتور ادريس موسى ادم عمر المدير العام لوزارة الانتاج والموارد الاقتصادية بشمال كردفان  تقريرا متكاملاً عن الجهود التي تبذلها وزارة الانتاج والموارد الاقتصادية بالولاية لهذا الموسم متناولا حجم المساحات المستهدفة للموسم الزراعي المقبل والانتاجيات الخاصة بالموسم من توفير المدخلات المختلفة من تقاوي ومحروقات وخلافها من المدخلات الخاصة بالموسم.
وأضاف المدير العام لوزارة الانتاج والموراد الاقتصادية إن وزارته شرعت في الترتيبات والاستعدادات المبكرة للمقابلة الموسم المقبل.
ومن جانبه أشاد السيد الوزير بالترتبيات الجيدة لشمال كردفان لهذا الموسم .

وأكد علي أهمية الزراعة ودورها في الاقتصاد لافتا الى أن الزراعة هي المخرج الأوحد للنهوض بالبلاد .

وأشاد الوزير بمبادرة شمال كردفان بإعاده تعمير حزام للصمغ العربي مشيرا إلى أن وزارته ستولي جل الاهتمام ودعم جهود الولاية لإعادة تعمير حزام الصمغ العربي وذلك لأهميته  .

.

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

سونا

سونا