السودان الان السودان عاجل

منظمة الدعوة الإسلامية تعلن نقل مقرها من السودان

الراكوبة نيوز
مصدر الخبر / الراكوبة نيوز

أعلنت منظمة الدعوة الإسلامية، الجمعة، أنها وقعت اتفاقا يقضي بنقل مقرها إلى أوغندا، بعد عام على إغلاقه في السودان.

وقالت المنظمة في بيان، إن الاتفاق وقعه أمينها العام الشيخ عبد الرحمن آل محمود، مع وزير الخارجية الأوغندي سام كوتيسا، بالعاصمة كامبالا.

وأضافت المنظمة: “بموجب الاتفاقية التي دخلت حيز التنفيذ فور التوقيع عليها (الجمعة)، تمنح الحكومة الأوغندية المنظمة كافة الحصانات والإعفاءات الجمركية الممنوحة للمنظمات الدولية العاملة بالبلاد”.

وأردفت: “وتقدم لها أيضا كل التسهيلات لإدارة أعمالها الإنسانية والخيرية في القارة الإفريقية وكافة أنحاء العالم”.

ونقل البيان عن كوتيسا، إشادته “بالخدمات التي قدمتها المنظمة للشعب الأوغندي خلال الأربعين سنة الماضية في مجالات التعليم والصحة والتنمية والحد من الفقر”.

بدوره، أكد آل محمود، أن المنظمة “ستعزز نشاطها الإنساني والتنموي لصالح الشعب الأوغندي (..) وستشرع عاجلا في نقل أجزاء من أنشطتها وبرامجها الإنسانية وأوقافها إلى البلاد”.

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

الراكوبة نيوز

الراكوبة نيوز

تعليقات

  • فلا اسفا عليها فكل مسلم يمثل منظمة في حد زكاته والإسلام والدعوة لا تحتاجان إلي ضجيج إعلامي فالمنظمة وجه سياسي وليس دعوي كما ينبغي أن تكون يعملون في دس السم مع العسل

  • عرفتم إلى أي حد نحن اغبياء؟ كمن نقضت غزلها .. يخربون بيوتهم بايديهم .. امة من الغنم يرعاها الثعالب … يهدمون المبنى ولا شيدون بديلا .. حقد اعمى وتشفي مدمر لماذا لم يطردوا جميع موظفي المنظمة السابقين ويعينوا اقرباءهم واصدقاءهم اعضاء احزابهم على ان تبقى المنظمة في السودان بدلا من طردها(حلها) بهذا الشكل من الخاسر ؟

  • الدعوة الاسلامية لا تحتاج الى منظمة. الدعوة الى الاسلام أطلقها نبينا الكريم قبل ١٤ قرنا وشاعت في العالم بأجمعه. وهي الان فرض عين على كل مسلم. يدعو لها بسلوكه. أما المنظمات والجمعيات فهي تجارة وسياسة.

  • هذا نتيجة العجلة في اتخاذ قرار اخضاع المنظمة للجنة إزالة التمكين التي اتخذت من القرارت الغبية ما اضر بالسودان وافقده منظمة مشهود لها بالتميز والكفاءة في الخدمات الانسانية والعون الإنساني لاسيما في مجال التعليم والرعاية الإجتماعية وغيرها من المناشط التي تقوم بها المنظمة وينبغي محاسبة المسؤولين عن لجنة إزالة التمكين عن ما فقده السودان من خدمات من قبل منظمة طوعية لاعلاقة لها بالسياسة واسست قبل مجيء الانقاذيين بعقد كامل. والله غالب على أمره ولكن أكثر الناس لا يعلمون.

  • بحكومة بلد مسلم تطرد منظمة تخدم الإسلام والمسلمين وتصادر املاكها ليستضيفها بلد كافر!!!!
    من انتم؟؟؟ حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم

  • تصرف منتقي
    ماممكن منظمه دينيه في دوله م عندها هويه دينيه
    و من المفترض يتم طرد 🇸🇩 السودان من اي اي كيان او منظمات اسلاميه او اي حاجه عندها علاقه بالإسلام

  • عدد مسلمي أوغندا لا يتعدى ال ٤٠٪ من السكان
    وانتصرت السنبله على…… الجراد

  • أما مدير الجامعة الإسلامية في أوغندا حامد عامر فأكد للجزيرة نت على ضرورة أن تعيد الهيئات العربية والإسلامية إستراتيجيتها الموجهة إلى مسلمي أوغندا ومسلمي أفريقيا عموما من أجل إنجاح جهودهم الإغاثية والإنسانية والدعوية، إضافة إلى تقدم مساعدات مؤثرة بدلا من الإغاثة العاجلة، كالصحة والتعليم المستمر وبناء المساجد وتوفير الكتب الإسلامية ودعم المشاريع التنموية.

    وشدد محمد موسى على ضرورة بناء المزيد من المدارس الإسلامية والمساجد والمراكز الدعوية والمستوصفات في المدن والقرى النائية ذات الأغلبية المسلمة، إضافة إلى كفالة الدعاة والأيتام والأرامل.