السودان الان

الحج والعمرة بالنيل الأبيض تنظم دورة سلامة مناسك المعتمر

سونا
مصدر الخبر / سونا

كوستي 8-4- 2021(سونا) – نظمت إدارة الحج والعمرة بولاية النيل الأبيض بالتعاون مع جمعية القرآن الكريم وأمانة ديوان الزكاة بالولاية ، دورة تدريبية للأئمة والدعاة حول “سلامة مناسك المعتمر” .

وأكدت الاستاذة أمل يسن سر الختم مدير الإدارة العامة للحج والعمرة بالنيل الأبيض أن الدورة إستهدفت الأئمة والدعاة بالولاية ، ولم تهمل جانب المرأة الداعية لدورها العظيم في إرساء قيم الدين الاسلامي لقوله صلى الله عليه وسلم “خذوا نصف دينكم من هذه الحميراء”، مشيرة الى أن دورة سلامة مناسك المعتمر إشتملت على عدد من الأوراق الخاصة بأداء مناسك العمرة، قدمها عدد من المشايخ بصورة نظرية وعملية.

وثمنت أمل دور ديوان الزكاة في تخفيف حدة الفقر وذلك عبر تدشين  برنامج  فرحة الصائم المقدم من ديوان الزكاة قطاع محلية ربك للأئمة والدعاة والذي صاحب الدورة .

من جانبه قال الأستاذ بلال ضو البيت أمين جمعية القرآن الكريم بالنيل الأبيض إن هذه الدورة تجئ في إطار خطط وبرامج الشئون الدينية والأوقاف بالولاية الرامية لتوسيع مواعين الدعوة للأئمة والدعاة بغية نشر شرائع الدين الحنيف والتصدي للمفاهيم والأفكار التي تشكل تهديداً واضحاً لقيم العقيدة الإسلامية السمحة بالاضافة الى ربط المعتمر والحاج بالطرق السليمة لاداء مناسك الحج والعمرة .

وقالت أمل إن الدورة استهدفت الأئمة والدعاة في جميع قطاعات ولاية النيل الأبيض  للمساهمة في نشر تعاليم الدين ورفع قدرات الأئمة والدعاة ببحر أبيض.

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

سونا

سونا

أضف تعليقـك