السودان الان

“106”حالات وفاة خلال موجة كورونا الثالثة في نهر النيل

صحيفة الصيحة
مصدر الخبر / صحيفة الصيحة

 

عطبرة ـ عمر حسين النور

حذّر رئيس دائرة الصحة بولاية نهر النيل د. محمد حسن مصطفى أبو مرين من تزايد حالات الإصابة بفيروس كورونا بالولاية، مبيناً ان المرض وصل مرحلة الانتشار المجتمعي.

ولفت خلال المؤتمر الصحفي الذي أقامته دائرة الصحة بالتعاون مع دائرة التوجيه بولاية نهر النيل أمس إلى تزايد حالات الوفيات بسبب انتشار المرض بالولاية.

وأوضح أبو مرين أن الإصابات التراكمية للجائحة بلغت ١٠٢١ حالة ومجمل الوفيات منذ انتشار المرض بلغت ١٨٦ حالة.

فيما بلغ عدد الإصابات خلال الموجة الثالثة ٥٩٣ حالة و١٠٦ حالات وفاة، ونوه إلى الارتفاع الملحوظ في نسبة الوفيات بالولاية خلال الأيام الماضية.

ولم يستبعد رئيس دائرة الصحة بولاية نهر النيل، الإغلاق الكامل وفرض حظر التجوال بالولاية في حالة تفاقم الوضع الصحي.

وفي الوقت ذاته، دق ابو مرين، ناقوس الخطر من تزايد حالات الإصابة بفيروس كورونا ووصولها إلى مرحلة الانتشار المجتمعي بكل أنحاء الولاية، وكشف عن امتلاء كل الأسِرّة بمراكز العزل في الولاية، وقال (لن نتحمّل أي زيادة في عدد الحالات).

وأبان رئيس دائرة الصحة أن التعدين أصبح مهددا صحيا حقيقيا بالولاية، وقال ان الخلاطات والطواحين الموجودة بمنطقة جنوب بربر تمثل تهديدا صحيا، ووصفها بالجريمة الكبيرة، مضيفاً أن هناك عقوبات رادعة في حال عدم الانصياع للقرارات الصادرة مؤخراً من حكومة الولاية بترحيل هذه الخلاطات. ونوه أبو مرين إلى خطورة عدم الالتزام بالاحترازات الصحية للجائحة، وقال (نراهن على وعي الإنسان في الحد من انتشار المرض). وأعلن ابو مرين، عن ترتيبات لبداية حملة التطعيم ضد فيروس كورونا خلال اليومين القادمين تستهدف كبار السن والكوادر الصحية بالولاية. وكشف عن اكتمال كافة الإجراءات لبناء مستشفى متكامل للعزل والتعامل مع حالات الأوبئة بتمويل من الاتحاد الأوروبي ومنظة الصحة العالمية.

 

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

صحيفة الصيحة

صحيفة الصيحة

أضف تعليقـك