السودان الان السودان عاجل

ارتفاع ضحايا أعمال العنف القبلي بالجنينة إلى 278 قتيلا وجريحا

المشهد السوداني
مصدر الخبر / المشهد السوداني

ارتفع ضحايا أعمال العنف القبلي الدائر في مدينة الجنينة إلى 278 قتيلا وجريحا، فيما بدأت قوات حكومية بجمع جثث القتلى من شوارع حاضرة غرب دارفور.

وقالت فرعية لجنة الأطباء بغرب دارفور، في بيان لها أمس: “أحصت اللجنة حصيلة جديدة من ضحايا أحداث الجنينة بلغت 37 قتيلا و59 جريحا”.

وأشارت إلى أن الحصيلة الجديدة ترفع إعداد القتلى إلى 87 شخصا وعدد الجرحى إلى 191 مصابا.وقالت لجنة الأطباء إن الجرحى يتلقون الرعاية الطيية بمستشفى الجنينة التعليمي ومستشفى السلاح الطبي ومستوصف النسيم.

وقالت لجنة الأطباء إن فرق الإمداد لا تستطيع الوصول إلى مخازن الأدوية على الرغم من أن المستشفيات والمراكز الصحية نفدت منها الكثير من أصناف الأدوية والمستهلكات بسبب “الصعوبات الأمنية”.وكشفت اللجنة عن تعرض سيارات فرق الإمداد والاسعاف إلى إطلاق نيران عليها، امس، أثناء محاولتها الوصول إلى مخازن منظمة الصحة العالمية، دون وقوع إصابات.

واشتكت اللجنة من قلة أعداد العاملين في المجال الصحي، كما أن الإعداد القليلة تعمل لساعات طويلة دون راحة، بسند من فرق متطوعة تابعة للهلال الأحمر السوداني.وحذرت لجنة الأطباء من انهيار الخدمات الصحية في المدينة خلال أيام قليلة إذا “سارت الأمور بهذه الطريقة دون تدخل عاجل”.

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

المشهد السوداني

المشهد السوداني

أضف تعليقـك

تعليقات