السودان الان

 موكب نسوي اليوم يرفع شعار «لا تراجع.. لا انهزام»

جريدة التيار
مصدر الخبر / جريدة التيار

 

 

موكب نسوي  للمطالبة بالمساواة النوعية والحماية

الخرطوم : التيار

تنظم مجموعات نسوية وعدد من المنظمات القاعدية عند الحادية عشرة من صباح اليوم  الخميس «8 إبريل »، موكباً نسوياً، للضغط من أجل تنفيذ عدة مطالب.

وسيتجمع الموكب أمام مقر وزارة العدل بالخرطوم، ويتوجه نحو وزارة الداخلية ومكتب النائب العام.

وأكد المنظمون أنهم غير مستعدين هذه المرة للاحتجاج من أجل مطالبهم لدى رئيس الوزراء د. عبد الله حمدوك، ودمغوه بأنه يتجاهل باستمرار أجندة المرأة، ويستخدمها فقط كدعاية سياسية عند إلقاء الخطب للمجتمع الدولي.

ويجيء التحرك النسوي، على أعقاب سلسلة من حوادث العنف المنزلي والاضطهاد بناءً على النوع الاجتماعي.

ونشطت المجموعات النسوية والحقوقيون في حملة كبرى لمواجهة العنف الأسري، والمطالبة بالعدالة وتغيير القوانين ونقد ثقافة العنف الأسري، عقب مقتل الطفلة سماح الهادي «14 عاماً» رمياً بالرصاص في مارس الماضي.وتسبب الضغط الحقوقي في نبش جثمان الطفلة القتيلة وإعادة تشريحها.

وقدّمت المجموعات الدعوة للمشاركة في الموكب النسوي رافعةً شعار «لا تراجع.. لا انهزام».كما تطالب المجموعات بضمان أمن وسلامة النساء والفتيات في الفضاء العام والخاص، بتشكيل نيابات ومحاكم متخصصة في التعامل مع العنف القائم على النوع.وتشدد على إصلاح منظومة إنفاذ القانون والقضاء لضمان سيادة حكم القانون وبناء مؤسسات عدلية تلبي تطلعات السودانيات والسودانيين للعدالة، وتحترم الحقوق والحريات والتنوع الثقافي والديني والنوعي والإثني.كما ترفع مطلب الالتزام بمحاربة الفكر الظلامي الذي يستهدف النساء والفتيات بصورة أساسية.

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

جريدة التيار

جريدة التيار

أضف تعليقـك