السودان الان السودان عاجل

البشير يدعو الحلو وعبدالواحد لتكملة مشوار السلام

الراكوبة نيوز
مصدر الخبر / الراكوبة نيوز

دعا والي جنوب كردفان الدكتور حامد البشير القائد عبدالعزيز الحلو رئيس الحركة الشعبية شمال والأستاذ عبدالواحد نور رئيس حركة جيش تحرير السودان للانضمام لمسيرة السلام لتكملة مشوار التنمية .

جاء ذلك لدى مخاطبته فاتحة أعمال انطلاقة مؤتمر الأمن والسلام والتنمية بمحلية القوز (الدبيبات)، وقال الوالي ان المؤتمر جاء بمبادرة مجتمعية تهدف الى اعادة انتاج المجتمع من جديد وفق العادات والتقاليد والتحالفات، ويناقش قضايا الأمن والتنمية بالمحلية والولاية.

وقال ان المبادرة جاءت بقوة الدافع الذاتي، وأردف قائلا “اي مجتمع يفتقد المبادرات يصبح رهين للقعود وضحيه لغزو الطاقة السالبة، مشيرا إلى أن قيام المؤتمر يعد فرصة سانحة أن يتولى المجتمع قيادة ذاته ويؤكد مدى وعي المجتمع والدور الذي تلعبه وسائل التواصل الاجتماعي في صياغة المجتمع بعيدا عن العصبية والجمود.

وأبان حامد البشير ان نتيجة الأحداث التي تقع من حين لآخر أدت إلى فقدان الكثير من ضحايا العنف وصارت المجتمعات فريسة لضيق الرزق والفقر خاصة شريحة الشباب والنساء والأطفال.

وأكد الوالي ان قيام هذا المؤتمر بمحلية القوز لاعتبارات عدة فهي البقعة الأكثر مرونة وديمقراطية وقبله للذين ضاقت معايشهم بسبب الاضطرابات الأمنية من شمال دارفور وشمال كردفان نتيجة للتدهور البيئي والزحف الصحراوي مما جعلها تنتعش تجاريا و اقتصاديا.

واضاف بان مخرجات هذا المؤتمر تعم كافة محليات الولاية وولايتي شمال كردفان وغرب كردفان للتشابهه فيما يتعلق بالأمن والخدمات الأساسية. معربا عن شكره وتقديره للجهات الداعمة من الوكالة الأمريكية لتنمية الدولية ومنظمة نداء للسلام والتنمية.

من جانبه أوضح الأستاذ بشير أحمد عمر المدير التنفيذي لمحلية القوز ان قيام هذا المؤتمر ياتي بسبب التلاحم والالتئام وسط السلطات المحلية لمكافحة وحسم وضبط المجرمين وفق مضمون خطة الولاية.

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

الراكوبة نيوز

الراكوبة نيوز

أضف تعليقـك