اخبار الاقتصاد

 الفاو بصدد تشييد مصنع للالبان بكسلا

سونا
مصدر الخبر / سونا

كسلا7-4-2021(سونا)-كشف المدير القطري لمنظمة الفاو بابا قانا احمدو انهم بصدد تشييد بنيات اساسية لمصنع الالبان بولاية كسلا للاستفادة من كميات الابقار والقيام بتصنيع منتجات الالبان المختلفة وتسويقها للاستهلاك المحلي بغية المساعدة في تخفيف امراض سوء التغذية بالمنطقة.

واشار بابا  لدى لقائه والي كسلا المكلف امين عام الحكومة الاستاذ الطيب محمد الشيخ مترئسا وفد منظمة الزراعة والاغذية العالمية (الفاو) الي الامكانيات الكبيرة التي تتمتع بها الولاية والتي يمكن من خلالها تامين الجوانب الغذائية وتحقيق الاكتفاء الذاتي مؤكدا استعداد المنظمة الكامل لتقديم الدعم اللازم الذي يسهم في تحقيق ونجاح الانشطة الموضوعة من الولاية في القطاعات المختلفة.

 واضاف بابا قانا ان من اهداف الزيارة ايضا متابعة المزارعين الذين تاثروا بفيضانات الموسم السابق وفقدوا اراضيهم وحيواناتهم حيث تم دعمهم ماليا وتقديم بعض الامدادات لهم ليتعافوا من تلك الكارثة. 
وتم خلال اللقاء استعراض حجم وشكل التدخلات المطلوبة من قبل المنظمة التي تشمل مجالات التدريب ودعم البنيات التحتية وتغيير التركيبة المحصولية وتوفير مصادر للطاقة البديلة ونظم الري الحديثة الي جانب استعراض  المشروعات التي قامت (الفاو) بتنفيذها منذ العام (2005)  وتحويل برامجها  للطوارئ الي برامج للتنمية بالاضافة الى دعم المنظمة لسكرتارية الامن الغذائي بالولاية والمتاثرين بالقاش وقطاع الثروة الحيوانية علي مستوى مكافحة الاوبئة وتطعيم الحيوان وتصنيع الالبان والاسماك .

من جانبه رحب الوالي بزيارة ممثل منظمة الفاو للولاية ممتدحا دورها في دعم مختلف الانشطة والبرامج بالولاية. و قال ان (الفاو) تعتبر  واحدة من المنظمات الكبيرة ولها دور في السودان عامة وولايات الشرق خاصة .

وقدم تنويرا شاملا حول الاوضاع بالولاية واهمية الاستفادة من الموارد المتاحة خاصة قطاعي الزراعة والثروة الحيوانية الى جانب توفير الغذاء وتحقيق الاستقلال الامثل لهذه الموارد مؤكدا استعداد الولاية للتعاون مع المنظمة لتنفيذ الانشطة والبرامج عبرالقطاعات المختلفة.

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

سونا

سونا

أضف تعليقـك

تعليق

  • نعم يجب توزيع ماعز سعانين مهجن لمواطنى الولايه وتدريبهم على عمل الجبنه والسمن.الابقار عالية التكلفه…