اخبار الاقتصاد

والي سنار يخاطب ورشة إدخال المزارعين تحت مظلة التأمين الصحي

سونا
مصدر الخبر / سونا

سنجة 5-4-2021 (سونا) – أكد والي سنار الماحي محمد سليمان أهمية إدخال المزارعين تحت مظلة التأمين الصحي وتوفير الرعاية الصحية والعلاجية لهم كونها حقا من حقوقهم الأساسية.

 جاء ذلك لدى مخاطبته اليوم ورشة إدخال المزارعين تحت مظلة التأمين الصحي فرع ولاية سنار تحت شعار “سوا بنقدر لتغطية أشمل”.

 وأقر الماحي بإنهيار النظام الصحي بالولاية وقال إن حكومته بصدد عقد مؤتمر لإصلاحه ومعالجة النقص في الكوادر بإضافة 1390 من الكوادر الصحية والطبية الأسبوع المقبل.

وأبان الماحي أن ٨٥% من سكان الولاية يعملون بالرعي والزراعة ، وحيا في هذا الخصوص  تنظيمات المزارعين المختلفه وجهدها في إدخال المزارعين تحت مظلة التأمين الصحي، شاكراً التأمين الصحي على تعاونه ودعمه للصحة ،كاشفاً عن معمل للأوكسجين سيحل مشاكل الولاية والولايات المجاورة 

 وكشف عن إسترداد المشاريع المروية للولاية قريباً وإقامة وتكوين تنظيمات المزارعين بالانتخاب الديمقراطي.

فيما أبان د. عاصم أحمد سليمان مدير عام وزارة  الصحة بالانابة إن  الصحة والتأمين الصحي يعملان سوياً لتوفير الخدمة للمواطن ، داعياً لتفعيل شراكات المجتمع المدني لتطوير قطاع الصحة خاصة في الوضع الماثل الآن ، مبيناً أن المزارع هو ثروة البلد وتأمينه من الأولويات.

وعبر ممثل المدير التنفيذي للتأمين الصحي الاتحادي د. محمد إبراهيم الزبير عن أمله أن تخرج هذه الورشة بتوصيات تسهل إدخال المزارعين تحت مظلة التأمين الصحي ، مبيناً أن الصندوق القومي للتأمين الصحي هو صندوق للحماية  ،مؤكدا التزام التأمين الصحي بشراكاته مع المجتمع  مبيناً أنهم يسعون بشراكاتهم مع الصحة بالولاية والصحة الاتحادية  لتوفير الخدمة للمواطن في أي موقع له داعياً المواطنين لتفعيل المشاركة المجتمعية.

أحمد علي الحسين المدير التنفيذي للتأمين الصحي فرع ولاية سنار قال ورشة إدخال المزارعين تحت مظلة التأمين الصحي  تتضمن أوراقا علمية وتجارب ولايات من أهدافها تحريك قيادات المزارعين للدخول في التأمين والاستفادة من تجارب الولايات وتحقيق التنسيق المطلوب للوصول لتغطية سكانية شامله 2020-2021 .

المدير التنفيذي للتأمين الصحي فرع ولاية سنار د. أحمد علي الحسين أبان أن ولاية سنار ولاية زراعية ، والزراعة هي عماد الاقتصاد للبلد ، مؤكداً أن ورشة إدخال المزارعين تحت مظلة التأمين الصحي .

وقال أن الورشة  تتضمن أوراق علمية وتجارب ولايات مضيفا أن الورشة تهدف لتحريك قيادات المزارعين لتحريك منسوبيهم للدخول تحت مظلة  التأمين الصحي.

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

سونا

سونا

أضف تعليقـك