اخبار الاقتصاد

امين حكومة الجزيرة يتفقد مناطق التعدين شرق الجزيرة

سونا
مصدر الخبر / سونا

مدنى 5-4-2021 (سونا) – أكد الأستاذ عثمان عابدين أمين عام حكومة ولاية الجزيرة  أهمية إصدار قانون لتنظيم التعدين الأهلي بالولاية .

وأشار أمين عام حكومة الجزيرة لدي مخاطبته صباح اليوم  لأهالي منطقة ود جقرة للتعدين الأهلي بمحلية شرق الجزيرة 35 كيلو شرق مدينة تمبول ، إلى أن قانون التعدين يحفظ حقوق المعدنين والمستثمرين وأهالي المناطق بالقرب من التعدين .

وأعلن عابدين في تصريح لسونا أن مناطق التعدين بالجزيرة 100 كيلو متر تبشر بإنتاج كبير من الذهب حسب الإستطلاعات الأولية والبحوث وهي بداية لعمل كبير ووعد بمعالجة كافة قضايا وهموم المعدنين في تأسيس قسم للشرطة وتأمين خدمات المياه والوقود لعمل الآليات وخدمات الصحة بالإضافة لعملية الطحن التي يعاني منها المعدنين لبعد مسافة المطاحن.

وأعلن أن الفترة المقبلة ستشهد وصول فرق من المساحة لتخطيط مواقع التعدين.

من جانبه أعلن الأستاذ كمال يوسف العمدة (صاحب منجم) لسونا عن وجود عدد من المناجم بالمنطقة و12 بوكلين حفار ومابين 700 – 1000 من المعدنين وناشد الجهات المختصة بتوفير الأمن والخدمات لمناطق التعدين .

فيما طالب الأستاذ جعفر بابكر أحمودي (معدن بمنطقة العلاو) 45 كيلو شرق مدينة تمبول الجهات المختصة بحل العقبات التي تعترض المعدنين لأن هذه المناطق موعودة بإنتاج يعود بفائدة إقتصادية للسودان وولاية الجزيرة وينعكس علي الأسر في زيادة الدخل .

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

سونا

سونا

أضف تعليقـك