اخبار الاقتصاد

ورشة لمسح الرقم القياسي للإنتاج الصناعي للمراقبين والباحثين بالخرطوم

سونا
مصدر الخبر / سونا

الخرطوم 5-4-2021 (سونا)-أفتتح المدير العام للجهاز المركزي للإحصاء الاستاذ على محمد عباس  اليوم  بقاعة الجهاز المركزي للإحصاء ، الورشة التدريبية  للمراقبين والباحثين، والتي  تهدف للتدريب  لجمع بيانات الرقم القياسي للإنتاج الصناعي لولاية الخرطوم .

ورحب السيد المدير العام بكل المتدربين وحث الجميع على تجويد العمل الميداني وذلك لإنجاح الإطار تمهيدا لإجراء المسح الصناعي الشامل 2021 الذي سينفذه الجهاز بالشراكة مع وزارة الصناعة وفقا للاتفاقية التي تم توقيعها بين الطرفين.

وتطرق عباس الي أن خطة الجهاز المركزي للإحصاء 2021 تتضمن تنفيذ ستة مسوحات وطنية هي المسح العنقودي متعدد المؤشرات، مسح الشمول المالي، مسح الاستثمار الأجنبي، المسح التتبعي لسوق العمل، مسح ميزانية الاسرة والفقر إضافة للتحضيرات لإجراء التعداد السكاني والتعداد الزراعي.

و أوضح عباس أن عملية استقطاب الدعم وتوفير الموارد من المانحين مستمرة  حيث أبدى معظم المانحين ووكالات الأمم المتحدة رغبتهم للمساهمة ودعم العمليات الإحصائية خاصة والسودان في مرحلة الانتقال الديمقراطي.

وأكد على محمد عباس أن مرحلة العمل الميداني هي الاهم في إجراء المسوحات والتعدادات.

 وأوضح الاستاذ العالم عبدالغني أن هذا المسح تم تمويله من الكوميسا  لتوفير بيانات ومؤشرات للقطاع الصناعي.

من جانبة أوضح الأستاذ مدير المسح الصناعي العالم عبد الغني أهمية  اتباع الاحترازات الصحية  في الميدان وأتباع كافة الإرشادات الصادرة من وزارة الصحة .

وأضاف أن هذا المسح هو مسح للرقم القياسي وتم إكتمال العمل في 16 ولاية ماعدا ولاية الخرطوم وشرق دارفور للأسباب الصحية والإغلاق الذي تم خلال العام الماضي.

الجدير بالذكر أن انطلاق العمل الميداني في ولاية الخرطوم سيبدأ يوم غد الثلاثاء 6 أبريل 2021.

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

سونا

سونا

أضف تعليقـك