اخبار الاقتصاد

إنطلاق فعّاليات معرض صنع في السودان غدا الثلاثاء

سونا
مصدر الخبر / سونا

الخرطوم ٥-٤-2021 (سونا) – تنطلق  مساء غد الثلاثاء  بارض المعارض ببري  فعّاليات الدورة الحادية عشر لمعرض صنع فى السودان،  تحت شعار “ثورة صناعية بجودة عالمية” بمشاركة ٥٠ شركة والذي تنظمه وزارة الصناعة بالتعاون مع إتحاد الغرف الصناعية والشركة السودانية للمناطق والأسواق الحرة.
وأعلن المهندس اسماعيل شمس الدين  هاشم وكيل وزارة الصناعة  في المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم  بأرض المعارض ببري عن  إكتمال الترتيبات لإقامة المعرض مؤكداً حرص الوزارة للعمل من أجل الإكتفاء المحلي للصناعات المحلية بالإضافة إلى خروج المنتج السودانيّ للصادر.
وقال لدينا مقومات  كبيرة لعكس المنتج السوداني في كافة الأسواق فقط تتطلب بذل الجهد.

وأشار الى أن المعرض يعقد سنوياً بالتنسيق مع الشركاء داعياً الشركات العارضة لتوفير السلع للمواطن بالأسعار المناسبة.
وأستعرض المهندس حامد الطيب مدير إدارة المعارض والمراكز الخارجية بوزارة الصناعة، خطة إدارته  لتقنين عمل المعارض  والمشاركات الخارجية.

وقال إن معرض صنع في السودان سيكون البداية  لمشاركة الوزارة خارجياً على أن يكون معرضا دائما يسهم في تنمية الصناعة السودانية معرباً عن أمله أن يستفيد المواطن من السلع المعروضة وهي من المصنع المستهلك مباشرة.
وقال الأستاذ عبدالوهاب محمد علي مدير ادارة  المعارض والمؤتمرات  بالشركة السودانية للمناطق والاسواق الحرة في المؤتمر الصحفي،  إن الهدف من قيام المعرض الحرص علي مواصلة دورته العادية كل عام لعرض وعكس المنتج السوداني.  وتقديم أفضل ما تنتجه الشركات المحلية، كما يساعد في عمليات البيع المباشر من المصنع  للمستهلك وتخفيف أعباء المعيشة للمواطن .
وأشار الى أن المعرض ستعرض فيه كافة مستلزمات ومقابلة شهر رمضان المعظم  من مواد غذائية  بأسعار مناسبة  مؤكداً مشاركة عدد من    الشركات المحلية  في المعرض لعكس ما أنجزته هذه الشركات من صناعات محلية متميزة  .
موضحا أن المعرض سيفتح ابوابه في الفترة  من الساعة الحادية عشرصباحا وحتي التاسعة مساءا، وخلال شهر رمضان ستفتح أبواب المعرض من الساعة  الحادة عشر صباحاً وحتي الثالثة ظهراً والفترة الثانية من الساعة الثامنة مساء وحتي  الثانية عشر مساءً .

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

سونا

سونا

أضف تعليقـك