اخبار الاقتصاد

ابراهيم الشيخ يعلن الفراغ من قانون الصناعة الجديد

المشهد السوداني
مصدر الخبر / المشهد السوداني

أكد الاستاذ ابراهيم الشيخ وزير الصناعة خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم بأرض المعارض ببري لدى مخاطبته فعاليات معرض صنع في السودان للدورة الحادية عشرة تحت شعار (ثورة صناعية بجودة عالمية )، أكد الفراغ من قانون الصناعة، مشيرا الى أنه سيتم تقديمه لمجلس الوزراء لإجازته الأخيرة، وقال الشيخ إن القانون الجديد للصناعة سيسهم في تقديم رؤية استراتيجية لتنمية الصناعة بالبلاد.

وأضاف وزير الصناعة أن الوزارة أكملت استعداداتها لتنظيم المعرض بالشراكة مع الشركة السودانية للمناطق والأسواق الحرة لفترة اسبوعين تحت رعاية دكتور عبدالله حمدوك رئيس مجلس الوزراء، مؤكداً أن الهدف من المعرض هو التعريف بالمنتجات السودانية التي تميزت باعتبارها آلية من الآليات الترويجية، كاشفا عن برامج مصاحبة ولقاءات وزيارات للسفراء المعتمدين لدى السودان لمزيد من التعريف للمنتج السوداني.

وأعلن الشيخ أن اقامة معرض دائم للسلع بالتنسيق مع برنامج سلعتي والتعاون يأتي من أجل نقل التجربة للولايات، إلى جانب السعي لتنظيم معرض صنع في السودان بدول الجوار من أجل تحفيز الصادرات وزيادة القيمة المضافة وفك ازمة العملة، مؤكداً أن المعرض يستهدف تسليط الضوء على الصناعة الوطنية وتخفيف الأعباء المعيشية التي نتجت عن تدهور سعر الصرف مما انعكس على السلع الاستهلاكية، وقال نسعى لتوفير سلع للمواطنين بأسعار مقبولة في ظل تصاعد أسعار السلع وتحقيق التنافسية للشركات العارضة، الى جانب الحد من تدخل الوسطاء والسماسرة، وقال إن المعرض يستهدف أيضاً أصحاب الدخل المحدود.

مشيرا إلى وضع رؤية استراتيجية شاملة للقطاع الصناعي. وشدد على الالتزام بالاحترازات الصحية لمواجهة فيروس كورونا، وقال إن الكمامة شرط أساسي لدخول المعرض.

وأضاف:”نحن نحتفل بإقامة المعرض وبالتزامن مع السادس من أبريل وهو يوم عظيم أول يوم للاعتصام للثورة المجيدة”، محييا الشهداء، مؤكدا حرصهم لتقديم ما تتطلبه المرحلة للمزيد من التقدم والإزدهار.

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

المشهد السوداني

المشهد السوداني

أضف تعليقـك