السودان الان

زكاة غرب كردفان تقيم مخيما علاجيا مجانيا للأذن والأنف والحنجرة

سونا
مصدر الخبر / سونا

     الفولة 5-4-2021(سونا) – أقام ديوان الزكاة بولاية غرب كردفان بالتعاون مع منظمة أوردة للتنمية الانسانية مخيما علاجيا مجانيا للأذن والأنف والحنجرة بمستشفى الصداقة الصيني بالفولة  بتكلفة إجمالية بلغت 2.750.000 الف جنيها ويستهدف ألف مريضا من المصابين بأمراض الاذن والانف والحنجرة بجانب إجراء (100) عملية جراحية .

    و قال الاستاذ أحمد آدم الضو الأمين العام لحكومة الولاية أن غرب كردفان في حوجة ماسة لمثل هذه المخيمات لاسيما وأنها تأثرت كثيراً بتغيرات بيئية كثيرة أثرت سلبا على صحة الإنسان بالاضافة الى ندرة هذه التخصصات بالولاية ،وأشاد الضو بالدور الكبير الذي يقوم به ديوان الزكاة في دعم الأسر الفقيرة وتقديم الخدمات الإنسانية للمجتمع.

و أبان الأستاذ مصطفى سراج الدين ممثل أمين ديوان الزكاة أن الديوان دشن  مخيما علاجيا آخر بكل من مدينة بالمجلد بالتزامن مع مخيم الفولة بتكلفة خمسة ملايين جنيها ويستهدف ٢.٢٠٠ من مرضى الاذن والانف والحنجرة بالإضافة الى إجراء (200) عملية جراحية.

  وقال مصطفى ان المخيمات العلاجية  تعد من الخدمات المجانية التي يقدمها الديوان للمجتمع بالتركيز على التخصصات الطبية النادرة بالولايات،واثنى على رعاية حكومة الولاية لبرامج ديوان الزكاة في كل مراحل تقديم الخدمات وتنفيذ المشروعات الانتاجية التي تستهدف الفقراء والمساكين عبر برنامج سحائب الرحمة.

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

سونا

سونا