السودان الان السودان عاجل

حركة “مناوي” : اي سوداني من حقه يسكن في الخرطوم

الراكوبة نيوز
مصدر الخبر / الراكوبة نيوز

الجريدة: سلمى عبدالعزيز
دافع الناطق الرسمي لجيش تحرير السُّودان بقيادة مني أركو مناوي،الصادق علي النور عن تواجد قوات حركات الكفاح المسلّح الموقعة على اتفاقية السلام بجوبا في العاصمة الخرطوم . وقال “النور” في تصريح لـ(الجريدة) إن وجود هذه القوات في العاصمة جاء وفقاً لإتفاقية مع الحكومة الإنتقالية لتنفيذ بند الترتيبات الأمنية،وأردف : هذه الجيوش الكثيرة لديها مهام كبيرة”.
وإستنكر تخوف المواطنين من وجودها في العاصمة الخرطوم فهي قوات سودانية مكونة من أبناء الشعب السوداني . وتساءل : لماذا لم يخافوا من وجود مقر القيادة العامة للقوات المسلحة في قلب العاصمة بالرغم من ارتكابها جرائم ضد الإنسانية في كافة السودان .
وزاد : لو في خوف ؛ فمن المفترض توجيه صوب القوات التي ارتكبت جرائم ضد الشعب السوداني وليس ضد من حقق السلام واطاح بالنظام البائد ودافع عن حقوقهم .وشدَّد على أحقية سكن أي سوداني بغض النظر عن عمله العسكري أو غيره بالعاصمة وقال :” أي سوداني من حقه يسكن في الخرطوم “. وأوضح أهمية إبقاء الثكنات العسكرية خارج الخرطوم وهو أمر يجب تنفيذ من قبل كافة القوات النظامية الموجودة في العاصمة وليس الحركات المسلحة فقط.

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

الراكوبة نيوز

الراكوبة نيوز

تعليقات

  • مركو مناوي الاسم ده أنا شاكي فيهو يكون اسم واحد سوداني الزول ده جاي من تشاد وعمل نفسو سوداني الله يكون في عون السودان الذي اصبح ملطشه للاجانب مطلوب ترجمه لهذا الاسم

  • مناوي عزيزي العاصمه فيها كل قبائل السودان حتى الاجانب متواجدين ونرحب بيهم
    الشعب محتج على وجود مليشيات مسلحه براجمات صواريخ ومضادات طيران بالعاصمة
    والحدائق……
    انت ما كنت متواجد في العاصمه في المهندسين في حد اعترض على وجودك
    بس زمان ما جئت بجيشك كان معاك حرسك فقط
    الان جئت ومعاك الالف الجنود ….. لشنوووو

  • منو الاطاح بالنظام ؟
    انتو كم سنه شايلين سلاح هل اطحتوا ب نظام ؟
    بعدين اي سوداني ايوه لكن م اي عسكري
    القياده العامه رغم انها فضت الاعتصام لكنها قوة وطنيه وليس عشائريه قبليه
    مناوي

    تبا لك ياخ
    ربيب الكيزان

      • لا فرق بين الاسم واللقب كلاهما حقيقي ,المهم صدق النوايا والدواخل بلا غرض ولاهوى إلا قلباً بحبه انكوى . دمت يا عشقي النبيل . أحبك يا سودان يا جميل .

  • غايتو ناس غريبه خلاص مخ ما في…انت لو راجل امشي بس مجرد زياره لمعسكر كلمه في نيالا لو الناس استقبلوك و رضوا زيارتك بعدين تعال اتكلم