السودان الان

رئيس مجلس الوزراء يدعو للتنسيق لكسر شوكة الإرهاب

شبكة الشروق
مصدر الخبر / شبكة الشروق

جدّد النائب الأول للرئيس السوداني، الفريق أول ركن بكري حسن صالح، رئيس مجلس الوزراء، دعم الحكومة لمكافحة الإرهاب، داعياً إلى أهمية التعاون والتنسيق المستمر لكسر شوكة الإرهاب والتطرف والاتجار بالبشر والهجرة غير الشرعية وغسل الأموال.

وقال صالح خلال مخاطبته الورشة التي نظمتها الهيئة الوطنية لمكافحة الإرهاب، بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بفندق السلام روتانا بالخرطوم يوم الخميس، قال إن البلاد شهدت في الفترة الأخيرة تطورات مميزة بفضل ترسيخ دعائم السلم.

وأشار إلى أن الحوار الوطني الذي عم البلاد جسد الإرادة الوطنية والتي فتحت آفاقاً نحو السلام وكانت خلاصتها مخرجات عززت من تشكيل حكومة الوفاق الوطني، التي تهدف إلى تعزيز الأمن والاستقرار والسلام الشامل في البلاد.

 وأضاف “أن العلاقات الخارجية للسودان قادت لرفع الحظر الاقتصادي أحادي الجانب، الذي أعاق تقدم البلاد كثيراً دون جنوح أو بينة”.

وأوضح صالح أن الأيدي السودانية ظلت وستظل ممدودة من أجل إسكات صوت الإرهاب وكسر شوكته، وخلق بيئة جديدة للسلام والأمن والاستقرار.

وأشار إلى إسهامات السودان في مكافحة الإرهاب مع المؤسسات الوطنية والدولية للحد من الظاهرة من خلال استصداره عدداً من التشريعات في هذا المجال.

وحث رئيس مجلس الوزراء، على التوافق حول الرؤى الأساسية لمكافحة ظاهرة التطرف والإرهاب، لجهة أن السودان يعتبر من أوائل المبادرين في التصدي لظاهرة الإرهاب.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من شبكة الشروق

عن مصدر الخبر

شبكة الشروق

شبكة الشروق

أضف تعليقـك