السودان الان

(نحت) تندد بالتنمر على وزيرة الخارجية

مصدر الخبر / جريدة الديمقراطي

الخرطوم ــ الديمقراطي
ندد منبر نساء الحرية والتغيير، (نحت) بالتنمر على وزيرة الخارجية، الدكتورة مريم الصادق المهدي، في أعقاب التشويش الذي حدث لتصريحاتها أثناء زيارة إلى مصر، قائلاً إن التصريحات في إطار العلاقات والمصالح المشتركة بين البلدين وتصب في مصلحة الشعبين وعلاقات حسن الجوار.
وقال المنبر في بيان صحفي أمس إن التصريح المأخوذ من التسجيل الأصلي لحديث الوزيرة عرض بطريقة مبتورة لإظهار المعاني بالطريقة التي تخدم أصحاب الغرض من التقطيع والتجزئة.
وأضاف: “إذ ندين ما حدث من تشويه لتصريحاتها، ندين أيضاً الاستغلال لهذه المقاطع بالإساءة لها والتنمر عليها في الوقت الذى يعلم فيه المتنمرون ما تتمتع به الوزيرة من كفاءة اكتسبتها عبر تجربة نضالية امتدت لسنوات طويلة، إذ كانت ضمن أول النساء اللائي حملن السلاح ضد نظام الإنقاذ كضابطة فى صفوف جيش الأمة للتحرير بالجبهة الشرقية بجانب تجربتها السياسية ودخولها المعتقلات عدة مرات، وتعرضها للضرب من قبل الأجهزة الأمنية مما أدى لكسر ساعدها، وتبوئها لعدة مناصب حتى وصلت منصب نائب رئيس حزب الأمة”.
ورفض البيان استهداف الوزيرات الذي بدأ جلياً منذ بداية تكليفهن، مستشهداً بنشر تصريح مفبرك لوزيرة الحكم الاتحادي بثينة إبراهيم دينار، بجانب ما لحق بدكتورة آمنة أحمد المكي، والية نهر النيل.
وأكد أن استهداف مشاركة المرأة في السلطة من أعداء الثورة والمرأة لا يزيد النساء إلا مزيداً من التمسك بحقوقهن ومزيداً من التحدي والإصرار على النجاح وتحقيق أهداف الثورة.

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

جريدة الديمقراطي