السودان الان

في ذكرى الاحتفال باليوم العالمي للمرأة: انطلاق أسبوع قضايا التحول الديمقراطي في السودان بجامعة الجزيرة

مصدر الخبر / جريدة الديمقراطي

مدني – الديمقراطي
ينطلق يوم الاثنين المقبل بجامعة الجزيرة أسبوع قضايا التحول الديمقراطي في السودان بولاية الجزيرة.
وينظم الفعالية الحاشدة معهد السودان للديمقراطية بالاشتراك مع هيئة محامي دارفور وصحيفة الديمقراطي وجامعة الجزيرة وبرعاية والي ولاية الجزيرة.
وحددت اللجنة المنظمة بداية الفعالية مع اليوم العالمي للمرأة الذي يصادف الثامن من مارس الحالي تكريما للمرأة السودانية لجسارتها في ثورة ديسمبر الظافرة.
ويخاطب الفعالية في يومها الأول عضو المجلس السيادي الدكتور صديق تاور ووالي الجزيرة الدكتور عبدالله الكنين، بجانب كلمات لمعهد السودان للديمقراطية وهيئة محامي دارفور، وكلمة مدير جامعة الجزيرة التي تحتضن الفعالية.
وعقب الجلسة الافتتاحية وفي جلسة (الانتقال وقضايا المرأة) يبتدر النقاش بروفيسور الحسن ودكتَورة انشراح والدكتورة سارة نقدالله وينتظر أن تقدم الفنانة آمال النور فاصلا غنائيا.
وفي اليوم الثاني الذي يأتي تحت عنوان (الانتقال وإدارة التنوع) ويخاطبه وزير الإرشاد والأوقاف الأستاذ نصرالدين مفرح ويتحدث فيه الدكتور حبيب آدم عثمان والدكتور شمس الدين ضو البيت .
وفي اليوم الثالث الذي يأتي تحت عنوان (الانتقال وقضية العدالة) حيث ينتظر أن تقدم فيه عدد من الأوراق تشمل العدالة الانتقالية والمحكمة الجنائية الدولية وإزالة التمكين والانتقال الديمقراطي يقدمها كل من الدكتور صالح محمود والأستاذ عادل عباس المحامي والأستاذ يوسف آدم بشر، كما يخاطب الورشة في يومها الثالث وزير التنمية والضمان الاجتماعي الأستاذ أحمد آدم بخيت .
وتختم الورشة في يومها الرابع بعنوان (الانتقال وقضية الحقوق المدنية والسياسية) والتي من المنتظر أن تقدم فيها عدد من الأوراق يقدمها قانونيون وصحفيون وناشطون ويخاطبها الأستاذ الحاج وراق رئيس مجلس إدارة الديمقراطي، كما يغني في حفل الختام الفنان أبو عركي البخيت.
الجدير بالذكر أن عددا من القيادات السياسية سوف يكونوا حضورا في الفعالية منهم الدكتور إبراهيم الأمين نائب رئيس حزب الأمة القومي والأستاذ ياسر عرمان نائب رئيس الحركة الشعبية شمال والمهندس صديق يوسف القيادي بالحزب الشيوعي السوداني والدكتور جمال إدريس رئيس الحزب الناصري والأستاذ صالح عيسى مسؤول الأقاليم بحزب البعث السوداني.
وكان والي ولاية الجزيرة قد التقى الثلاثاء الماضي بوفد معهد السودان للديمقراطية والذي ضم مديره الأستاذ الصادق علي حسن، والأستاذ جبريل حامد حسابو أمين العون القانوني بهيئة محامي دارفور، والناشطة الحقوقية الأستاذة هنادي فضل والصحفي حسين سعد بحضور البروفيسور محمد طه مدير جامعة الجزيرة والدكتور قيس محمود حامد عميد عمادة الطلاب بالجامعة، حيث استعرض الأستاذ الصادق على حسن والدكتور قيس مناشط أسبوع قضايا التحول الديمقراطي في الجزيرة.

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

جريدة الديمقراطي