السودان الان

“حمدوك”: تطوير مشروع الجزيرة أهم أولويات الفترة الانتقالية

صحيفة السوداني
مصدر الخبر / صحيفة السوداني

الخرطوم : رحاب فريني
أكد رئيس مجلس الوزراء د. عبدالله حمدوك أن الزراعة ستكون حجر الزاوية في الاقتصاد خلال الفترة القادمة والانفتاح الاقتصادي على العالم بعد رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب.
وقال لدى مخاطبته الحملة القومية لإعادة تأهيل مشروع الجزيرة أمس بقاعة الصداقة، “لا نريد التباكي على الماضي و ذرف الدموع على ما تبقى من هياكل وأشباح بل نريد ان ننطلق إلى آفاق المستقبل”، وأضاف أن تطوير مشروع الجزيرة سيكون أحد أهم أولويات حكومة الفترة الانتقالية، مشيراُ إلى أن التأهيل سيكون وفق رؤية استراتيجية استجابة لشعارات الثورة المجيدة بالإضافة للربط بين الزراعة و الصناعة التحويلية.
وأضاف أن مساحة مشروع الجزيرة 2 مليون فدان يستفيد منها أكثر من 3 مليون شخص كاد أن يقضي عليها النظام السابق لولا صمود المزارعين بعد بيعه في مزادات غير رسمية وبيع 2 ألف كيلو متر من السكة حديد خردة إضافة الي 250 مليون دولار أصول وأكثر من 100 مكتب بعد حملة التخريب المتعمدة وخصخصة المشروع ودمار المنازل و تهجير المزارعين.
من جهته أعلن وزير الزراعة والغابات د. الطاهر محمد إسماعيل حربي عن اعلان السعر التركيزي للقمح اليوم الأحد بسعر مجز ومرض للمزارعين، وكشف عن تبني الوزارة لخطة استراتيجية واضحة لنهضة مشروع الجزيرة.

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

صحيفة السوداني

صحيفة السوداني