السودان الان

مصرع 6 منقبين عن الذهب في انهيار منجم

مصدر الخبر / جريدة الديمقراطي

الخرطوم ــ الديمقراطي
أكد المدير العام للشركة السودانية للموارد المعدنية المحدودة، مبارك أردول، مصرع 6 معدنين على الأقل في انهيار منجم ذهب مهجور في منطقة قريبة من مدينة وادي حلفا في أقصى شمال السودان، وسط أنباء عن ارتفاع الضحايا لنحو 20 قتيلاً.
وقال أردول في تغريدة على تويتر: “انهيار مناجم مهجورة في سوق “2” بوادي حلفا أسفر عن مصرع 6 معدنين أهليين، انتشلت جثامين 4 منهم”.
وأكد أن شرطة التعدين انتشرت لمنع الاقتراب من المناجم المهجورة، وناشد المعدنين الأهليين بالتعاون مع مشرفي البيئة والسلامة للشركة السودانية بغية تقليل الحوداث.
ولقي المعدنون حتفهم إثر انهيار إحدى الآبار الكبيرة المتفرعة من منجم على بعد 65 كلم شرقي مدينة وادي حلفا منذ مساء الأحد الماضي.
واستقبلت مشرحة حلفا عدداً من الجثامين يومي الإثنين والثلاثاء وتم مواراة أربع جثث بمقابر المدينة صباح أمس الجمعة بينما تم إنقاذ أحد المعدنين جرى نقله للمستشفى في وقت تواصلت أعمال البحث عن المفقودين.
وينحدر القتلى والمفقودون من قبيلة دار حامد.
من جانبه دعا ممثل قبيلة المحاميد لدى مواراة الجثامين بوادي حلفا الى ضرورة التحرك في توعية الشباب من المخاطر التي يواجهونها في البحث عن الذهب. وأكد أهمية ردم الآبار التي تشكل خطورة على المعدنين بالقانون.

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

جريدة الديمقراطي