السودان الان السودان عاجل

الخارجية تستنكر التناول غير الموضوعي لتصريحات الوزيرة

المشهد السوداني
مصدر الخبر / المشهد السوداني

 

أستنكرت وزارة الخارجية السودانية، اليوم الخميس ماتعرضت له الوزيرة د.مريم الصادق المهدي من هجوم على وسائل التواصل الاجتماعي وبعض المواقع الإلكترونية على خلفية تصريحاتها أثناء زيارتها لجمهورية مصر العربية .

وقالت الخارجية في بيان لها إن الغرض من نشر بعض المقاطع المتداولة واضح من كونها مقتطعة من التسجيل المصور لحديث الوزيرة والمشاهدة المنصفة للتسجيل تبين بوضوح أن مضمون حديث الوزيرة قد اُسيء عرضه بقصد إبراز المعاني الواردة فيما يروج له البعض حول الأمر.

وأضاف البيان : “إن مريم الصادق هي وزيرة الخارجية في الحكومة الانتقالية التي أتت بها ثورة ديسمبر المجيدة وهي مع أعضاء هذه الحكومة تمثل قيم ومبادئ هذه الثورة الوطنية العظيمة وتضع نصب أعينها أهدافها من السيادة غير المنقوصة والاستقلال غير المشوب وأمن وسلام واستقرار ورفاه الشعب السوداني الأبي وسلامة ووحدة ترابه”.

وتابع البيان بأن الوزيرة ستتابع بذل وسعها لإنجاز مهامها الوظيفية والوطنية وهي تسأل الله التوفيق في هذا وفي حسن التعبير عن البلاد وأهلها.

الجدير بالذكر، تداول مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لتصريحات وزيرة الخارجية د.مريم الصادق المهدي أثارت غضب واسع وسط الرأي العام السوداني، حول الاراضي السودانية، وطالب البعض بمحاسبتها، والتقليل من كفاءتها الدبلوماسية .

 

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

المشهد السوداني

المشهد السوداني

تعليقات

  • انا متعجب من رد وزارة الخارجية العاوزة تمسح الخطأ الكبير الوقعت فيهو بنت الصادق ” يا خارجية عذركم أقبح من ذنب بنت الصادق” ما كل شي تدخلوا فيهو الثورة و الثوار اقسم بالله اذا عارفين انه الثورة حاتجيب لينا الناس الماناقشة شي ما كان قمنا ثورة ضد الكيزان…… تغير وزيرة الخارجية واجب وطني و ثوري

  • ارجو ان لا تدعو أعداء الثوره يمرحوا ويسرحوا في انتقاد وزيرة الخارجية فهي تمثل سياسة الدوله وكان رسالتها مقدمه للعالم واثيوبيا ليس لمصر حتى يطمئنوا الإثيوبيين بأننا لانريد حرمانهم من الحبل السري و كلمة استعمار الأرض ليست سبب لاساءتها او انتقاص من كفائتها ارجوا ان تعطوها فرصة ثانيه ولاتحكموا سلبيا عليها كما يفعل الجبهجيه