السودان الان السودان عاجل

قوى التغيير تعلن رفض ترشيح قيادات أهلية شاركت “المخلوع” في التشريعي

مصدر الخبر / Ultra Sudan

أعلن عضو المجلس المركزي للائتلاف الحاكم “الحرية والتغيير” معتز صالح، رفضهم ترشيح قيادات بالإدارات الأهلية للمجلس التشريعي الانتقالي شاركت في برلمان المخلوع عمر البشير، مشيرًا إلى أن الأمر مرفوض.

عضو بالمجلس المركزي: حزب الأمة طلب (65) مقعدًا بالتشريعي ورفضه المشاركة موقف جديد

وأضاف صالح: “نسبة التمثيل بحسب الوثيقة الدستورية تتم بالتشاور بين المكون العسكري بمجلس السيادة والحرية والتغيير، لذلك ترشيح مجموعة كانت مشاركة في برلمان البشير أمر محسوم رفضه”.

ونشرت صحف محلية مؤخرًا، خبرًا عن ترشيح شخصية نافذة في المكون العسكري، لناظر الهدندوة محمد الأمين ترك، وناظر الرزيقات محمود إبراهيم مادبو، والمك عجيب، ورئيس الإدارة الأهلية صديق ودعة، للمجلس التشريعي الانتقالي.

وكشف عضو المجلس المركزي في تصريح لـ”الترا سودان”، عن وجود لجنة من المركزي للتشاور مع حزب الأمة القومي لوضع معالجات حول القضايا الخلافية بشأن المجلس التشريعي الانتقالي، وقال الأمة طلب منحه معقدين بمجلس السيادة الانتقالي و(65) مقعدًا بالبرلمان، واعتبر إعلان الحزب رفضه المشاركة في التشريعي موقف جديد.

ورهن حزب الأمة القومي مشاركته في المجلس التشريعي الانتقالي، بوضع معايير ومنهج متفق عليه، معلنًا رفضه القاطع الاستجابة للمعايير والمنهجية المطروحة من قبل المجلس المركزي للحرية والتغيير، مطالبًا قياداته بالولايات بعدم الجلوس مع وفود التحالف التي تزور الولايات لمعالجة مشكلات متعلقة بقوائم التشريعي.

عن مصدر الخبر

Ultra Sudan