اخبار الرياضة

مجلس الشباب بالخرطوم يؤكد مواكبة التطور بالحركة الرياضية

سونا
مصدر الخبر / سونا

الخرطوم 3-3-2021م (سونا) – أكد الأستاذ صلاح زين العابدين محمد عبدالرحيم الأمين العام للمجلس الأعلى للشباب والرياضة بولاية الخرطوم ضرورة التعاون وتضافر الجهود من أجل قيادة ثورة الإصلاح والتغيير في القوانين والأنظمة الرياضية لمواكبتها ومواءمتها مع تطور الحركة الرياضية بالولاية.

ودعا في ورشة فاعلية النظام الرياضي بولاية الخرطوم التي نظمتها الإدارة العامة للرياضة بالمجلس بالتعاون مع كلية التربية الرياضية بجامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا بقاعة كلية التربية الرياضية بالجامعة تحت شعار: (أهداف وغايات) للتركيز والاهتمام بالمناشط الرياضية وتفعيلها في الولاية والسعي لاستيعاب خريجي الكلية لتفعيل الرياضة المدرسية وجهاز رعاية البراعم والناشئين ومدى الاستفادة القصوى من المواعين والحاضنات الرياضية بالولاية. 
وأشار لأهمية العمل على تنظيم الدورات التدريبية لخريجي الكلية وحث الإعلام الرياضي للإضطلاع بدوره الريادي والمراد به الاهتمام بالمناشط الرياضية وتسليط الضوء على الناشئين.

كما أوضح ضرورة وضع الخطط والاستراتيجيات والعمل على اكتشاف المواهب والتحديات القانونية. 
تحدث الأستاذ شوقي خطاب مدير الرياضة بالمجلس، متمنيا أن تحقق الورشة أهدافها المنشودة وتكون مخرجاتها لصالح الرياضة. 
فيما تحدث البروفيسور أحمد آدم عميد الكلية مرحبا بالضيوف وموضحا بأن الكلية والإتحادات الرياضية تعتبر جسما واحدا هدفهم تطوير وترقية الرياضة بالولاية. 
وقدم المهندس حسام هاشم سكرتير اللجنة الأولمبية ورقة واقع النشاط الرياضي بالولاية ودور الإتحادات والأندية في تطوير الرياضة بالولاية.

وقدم الدكتور عبدالحفيظ عبدالمكرم مدير الإعلام بالجامعة ورقة أسس الإدارة الحديثة  إلى ذلك تناول الدكتور خالد مدير الأندية والاتحادات بالمجلس في ورقته محور الهيكلة الحديثة، متطرقاً إلى ضرورة إتباع الوصف الوظيفي للعاملين كل حسب تخصصه العلمي مع مراعاة التوافق بين الأفراد في الهيكل وفي ختام الورشة تم التوقيع مبدئياً على مذكرة التفاهم بين المجلس والكلية.

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

سونا

سونا