السودان الان السودان عاجل

للمرة الثانية تأجيل جلسة المحاكمة في قضية "قومبا شركات" لغياب المعروضات

راديو تمازج
مصدر الخبر / راديو تمازج

أعلنت المحكمة الخاصة في قضية “قومبا شركات” بالعاصمة جوبا اليوم عن تأجيل الجلسة الثانية في القضية ، للمرة الثانية ، إلى حين إحضار المعروضات وبقية المتهمين في القضية.

وتم تأجيل جلسة اليوم “المحددة للسير في الإجراءات” ، بطلب من هيئة الاتهام عن الحق العام والخاص ، وبعض متهمين الدفاع من فريقين “أ ، ب” ، بتأجيل الجلسة وإحضار المعروضات والقبض على بقية المتهمين في القضية.

وبحسب قاضي المحكمة، فإن محامي الدفاع عن المتهم الثالث والرابع ، اعترضوا على الطلب والتمسوا السير في الإجراءات ، لوجود موكليهم في السجن لفترة طويلة ، وان هيئة الاتهام في الحق العام والخاص أصر على الطلب لظروف الإجراءات في الاتهام ، وعدم إحضار المعروضات والقبض على المتهمين ، كما سبق صدور أوامر القبض عليهم”.

وقال القاضي دوث كولانق: “قررت المحكمة ، قبول طلب الاتهام في الحق العام والخاص ، بالقبض على المتهمين تحت الضمان ، وإحضار المتهم ماجير عبدالله من سجن جهازة الأمن الوطني  والمعروضات”.

وتابع: “ايضاً قررت المحكمة إلغاء الحبس من المتهمين من فريق “أ” ، وضمان المتهم قرنق اكوك ، وإعادتهم إلى سجن جوبا الاتحادي ، وإفادة مدراء وحداتهم بذلك”.

وحدد قاضي المحكمة الرابع من شهر مارس الجاري ، لعقد الجلسة في تمام الساعة العاشرة صباحاً بمحكمة المديرية.

وتم تأجيل الجلسة الاولى يوم الأربعاء الماضي الى الاول من شهر مارس ، لغياب الشاكي ، والطبيب والشهود ، وبعض المتهمين من بين 23 متهماً.

وأيضاً قررت المحكمة في الجلسة السابقة ، مخاطبة مدراء الوحدات العسكرية ، والأمن القومي والاستخبارات ، لإحضار المتهمين وتسليمهم للشرطة المحاكم ، وإلغاء ضمانات المتهمين والقبض عليهم أو الضامنين وتسليمهم للشرطة المحاكم.

وفي يونيو العام الماضي ، قُتل ستة أشخاص بينهم ضابط في الجيش الحكومي مقرب إلى الرئيس سلفاكير ، خلال إشتباكات مسلحة بسبب النزاع حول الأرض.

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

راديو تمازج

راديو تمازج