السودان الان السودان عاجل

إزالة التمكين تسترد شركات تابعة لرموز النظام السابق

صوت الهامش
مصدر الخبر / صوت الهامش

أصدرت لجنة تفكيك نظام الثلاثين من يونيو،وإزالة التمكين عدد من القرارات شملت نزع أراضي،وشركات تابعة لواجهات النظام السابق،كما أصدرت اللجنة قرارات بفصل موظفين في عدد من المؤسسات من بينها بنك السودان المركزي.

ودافع القيادي في اللجنة طه عثمان عن اللجنة واستبعد حلها في الوقت الراهن،وأكد عدم وجود تعارض في عملها مع مفوضية مكافحة الفساد المزمع تشكيلها غضون الفترة المقبلة،وأضاف طه بقوله”اللجنة باقية في عملها ولايوجد شخص قادر على حلها الا الشعب السوداني”.

وشملت قرارات لجنة إزالة التمكين التي تم تلاوتها عبر مؤتمر صحفي “الاحد” إسترداد أسهم من شركة الرواد مسجلة في سوق الأوراق المالية،بجانب أسهم شركة حسان والعابد للطرق والجسور المحدودة والبالغة مائة سهم لصالح وزارة المالية،وشملت كذلك إسترداد أسهم شركة الخرطوم للطرق والجسور المحدودة والبالغ عددها مائة سهم،وشركة شافكو للتنمية المحدودة والبالغ قدرها 300 سهم،وشملت القرارات أيضاً إسترداد أسهم شركة البداية للانتاج الزراعي المحدودة.

وأوضحت أن هذه الشركة منحت أرضي زراعية مساحتها 60 ألف فدان بالولاية الشمالية،وظلت موجودة وليست لديها أراضي مسجلة باسمها وتستثمر 6 آلاف فدان،وكما أنهت اللجنة خدمة نحو و 233 موظف من بنك السودان المركزي،54 موظف من شركة التوليد الحراري.

عن مصدر الخبر

صوت الهامش

صوت الهامش