السودان الان

حركة الحلو مستعدة لاستئناف التفاوض

صحيفة اليوم التالي
مصدر الخبر / صحيفة اليوم التالي

الخرطوم: اليوم التالي
أكد عمار أمون دلدوم، السكرتير العام لـ”لحركة الشعبية شمال” بقيادة عبد العزيز الحلو، استعداد الحركة لاستئناف التفاوض مع الحكومة السودانية “في أي زمان ومكان”، على أساس “وثيقة أديس أبابا” الموقعة بين رئيس الوزراء عبد الله حمدوك، ورئيس الحركة بالعاصمة الإثيوبية في سبتمبر 2020. وتعليقا على إعلان الحكومة السودانية، السبت، استئناف الحوار مع “الحركة الشعبية شمال”، قال دلدوم إنهم “لم يتلقوا أي إخطار رسمي من الوساطة حتى الآن”.
وأشار دلدوم، الذي تحدث لموقع “سكاي نيوز عربية” عبر الهاتف من جوبا، إلى أن الحركة، ومنذ انسحابها من المفاوضات في أغسطس الماضي، لم تدخل في مفاوضات رسمية مع الحكومة السودانية، لكنها وقعت على وثيقة مبادئ مع رئيس الوزراء السوداني في سبتمبر، وشاركت في ورش غير رسمية مع خبراء سودانيين ودوليين.

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

صحيفة اليوم التالي

صحيفة اليوم التالي

تعليق

  • حركة عبد العزيز الحلو ليس لها مفر سوي التوقيع على اتفاقيه جوبا دون أي تعديل في الاتفاقيه التي رفضتها الحركة بعد تزايد الضغوط عليها من كل الاتجاهات وخاصة القرار الاخير الذي اصدرته الأمم المتحدة ولا سوف يتم الصاق تهمة الإرهاب بها ومصادرة الأموال التي جنتها من تجارة الذهب مع بعض رجال الأعمال الإسرائيلين فلا كينيا ولا يوغندا ولا جنوب السودان يستطيعون توفير الملاذ الأمن للحلو ولا حتى الطايش عبد الواحد نور
    سوف تجمد اموال الحركة وسوف يتم تدمير معسكراتها في جبال النوبة وجنوب السودان