السودان الان السودان عاجل

السلطات المحلية في مقاطعة اكوكا تشكو من تدهور الوضع الصحي

مصدر الخبر / راديو تمازج

تشكو السلطات الصحية في مقاطعة اكوكا بولاية أعالي النيل بجنوب السودان ، من تدهور الوضع الصحي بسبب النقص في الخدمات الصحية الأساسية للسكان.

وفي حديثه لراديو تمازُج يوم الإثنين ، قال دانيال دينق ، مدير إدارة الصحة بالمقاطعة إن السكان في اكوكا يفتقرون إلى الخدمات الصحية الأساسية بسبب الفيضانات ،  والهجوم الذي شنته مجموعة مسلحة الأسبوع الماضي على أجزاء من المنطقة.

وأشار دانيال ، إلى أن المركز الصحي يستقبل أكثر من 200 حالة من مرضى الملاريا والالتهاب الرئوي يومياً ، وان يعصب توفير الخدمات العلاج للمرضى ، بسبب النقص في الأدوية.

وقال المسؤول الصحي ، أن غالبية المرضى يتم تحويلهم الى مستشفى ملكال لتلقى العلاج.

وأوضح دانيال كضوك ، مُنسق مفوضية الإغاثة وإعادة التأهيل في اكوكا ، أن ما بين ثلاثة ألف إلى اربعة الألف شخص ، نزحوا من 15 قرية في شرق المقاطعة ، يعيشون بدون مياه نقية للشرب و النقص في الطعام.

وناشد كضوك ، الوكالات الصحية المعنية في البلاد على التدخل ، مشيراً إلى أن قطاع الصحي في المقاطعة متدهور بسبب الفيضانات وترك المواطنين لقراهم.

من جانبه ناشد واي طيلبونق ، محافظ مقاطعة أكوكا ، للتدخل العاجل لإنقاذ الوضع الصحي ، مبيناً إن السلطات الحكومية غير قادرة على تلبية الاحتياجات الصحية للسكان.

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

راديو تمازج