اخبار الاقتصاد

سونا تقف على عمليات صرف العملات الأجنبية بالبنوك بولاية الجزيرة

سونا
مصدر الخبر / سونا

مدني 25-2-2021  (سونا) –  وقفت وكالة السودان للأنباء بمدني اليوم علي سير عمليات صرف العملات الأجنبية بالبنوك إنفاذا  لسياسات بنك السودان المركزي في التعامل بالنقد الاجنبي وتعويم العملة الوطنية .

و أعلن الأستاذ أسامة محمد زين مدير بنك الادخار فرع مدني في استطلاع ل(سونا ) عن إنتظام عمليات صرف العملات الأجنبية  يسير بصورة طيبة وأن البنك على استعداد لإكمال كافة عمليات التحويل واستبدال العملة في فترة زمنية وجيزة .

فيما أعلن الأستاذ الصادق محمد آدم مدير قطاع الجزيرة ببنك الخرطوم عن تنفيذ 450 معاملة بالنقد الأجنبي وأكد إنتظام التعامل بالعملة الأجنبية منذ إعلان سياسات بنك السودان المركزي لتوحيد سعر الصرف وقال إن البنك على إستعداد كامل لإجراء كافة المعاملات والتحويلات مضيفاً أن قرار تعويم الجنيه سيسهم في توفير العملات الأجنبية بالبنوك لعمليات استيراد الأغذية والمواد البترولية والدواء .

ولفت المواطن شهاب فاروق  احد عملاء بنك الادخار إلى أن إستبدال العملة في البنوك أكثر أمانا وإن سعر البنك نفس سعر التجار .

 وأعلنت المواطنة تمني يوسف آدم أن إستبدال عملة اليورو في البنك بسعر أعلى من السوق الأسود وقالت إن التعامل مع البنوك آمن ودعت المواطنين للتعامل في النقد الأجنبي مع البنوك .

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

سونا

سونا