اخبار الاقتصاد

إجتماع عاجل وطارئ لوزير المالية مع الشعبة القومية لمصدري الذهب

سونا
مصدر الخبر / سونا

 

الخرطوم 25-2-2021(سونا) – عقد الدكتور جبريل ابراهيم وزير المالية والتخطيط الاقتصادي اجتماعا عاجلا وطارئا اليوم مع الشعبة القومية لمصدري الذهب بحضور المدير العام للجمارك السودانية الفريق بشير الطاهر بشير والأستاذ مبارك اردول مدير عام الشركة السودانية للموارد المعدنية وممثل للأمن الاقتصادي وممثل شركة سودامين .

ومثل الشعبة القومية لمصدري الذهب وفدا مكونا من الأمين العام عبد المولي حامد القدال وامين المال محمد صديق عالم وعضو المكتب هشام يوسف ورئيس الهيئة الاستشارية عبد المنعم الصديق محمد احمد والمدير التنفيذي لشعبة عماد خليفة.    

 الدكتور جبريل ابراهيم وزير المالية والتخطيط الاقتصادي أشاد بالروح الوطنية لمصدري الذهب وقال إن مثل هذه المواقف مطلوبة بشدة لأنها تساعد الحكومة في استقرار سعر الصرف .

وقال دكتور جبريل أن الذهب سوف يشهد انطلاقة حقيقية خاصة وأن هناك خيرا كثيرا قادما إلى السودان.

وقالت شعبة مصدري الذهب أن الذهب الموجود في السودان يكفي لتغطية احتياجات السودان إذا ما وجد التوظيف الأمثل والسياسات الاقتصادية اللازمة، وقد أشادت شعبة مصدري الذهب بالقرارات الاقتصادية الأخيرة الخاصة بتحرير سعر الصرف وقالت بأنها سوف تعمل جاهدة لإنجاح هذه القرارات .

وقال مدير الجمارك أن هناك إجراءات سوف تتم لضبط المعابر والمنافذ.

وأكد مدير الشركة السودانية للموارد المعدنية الأستاذ مبارك اردول أن إنتاج السودان من الذهب كبير ويجب أن تتضافر كل الجهود بالعبور بالسودان اقتصادياً.

وقالت وكيل وزارة المالية الأستاذة آمنه  عبد الرسول أن هذا الاجتماع يعتبر بداية حقيقية لاتخاذ السياسات الاقتصادية السليمة التي تصب في مصلحة الوطن والمواطن.
 

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

سونا

سونا

تعليق