السودان الان السودان عاجل

إضراب موظفو منظمة أطباء بلا حدود إحتجاجاً على الضرائب في شمال بحر الغزال

راديو تمازج
مصدر الخبر / راديو تمازج

نظم أكثر من “400” عامل بمنظمة أطباء بلا حدود في شمال بحر الغزال بجنوب السودان ، تظاهرة سلمية أمام مقر المنظمة إحتجاجاً على ما وصفها بـ “الضرائب غير القانونية” ، التي تفرضها هيئة الإيرادات في الولاية.

ووفقاً للعمال المنظمة المحتجين في حديثهم لراديو تمازُج ، تعتزم المنظمة على فرض ضريبة مالية بنسبة 20% ، ضريبة التأمين الاجتماعي ، الأمر الذي يرفضها الموظفيين.

ودخل عمال المنظمة يوم الثلاثاء ، من الأطباء والفنيين المختبرات والقابلات وحراس الأمن وعمال النظافة والطباخين ، في إضراب عن العمل بمستشفى أويل المدني مطالبين بمعالجة الامر.

وقال دينق شان ، ممثلا للعاملين في تصريح لراديو تمازُج ، أنهم يحتجون على قرار المفاجئ ، الذي أعلنته المنظمة بتطبيق خصم 20 % كـ ضريبة التأمين الاجتماعي ، واصفاً الامر بـ “غير القانوني”. مبيناً أن العاملين في اتصالاتهم مع وزارة العمل الولائي في يناير الماضي ، تم إخبارهم أنهم سيتلقون رواتبهم معفاة من الضريبة.

وتابع: “وزارة العمل وافقت على إعفاء العاملين من الضريبة ، لكن لسبب غير معروف قامت المنظمة وهيئة الإيرادات بفرض الضريبة مجدداً”.

وأكد ، وول وول أكين ، مدير مستشفى أويل لراديو تمازُج ، إضراب عمال المنظمة المنتدبين للمستشفى عن العمل ، وأضاف: “موظفي منظمة الأطباء بلا حدود يعملون في قسم الأطفال والولادة ، و دخولهم في الإضراب شكل نقصاً في عدد العاملين والمرضى يحتاجون للخدمات”.

من ناحيته قال سيروس فايي، منسق منظمة أطباء بلا حدود في شمال بحر الغزال ، أن المنظمة قلقة بشأن الظروف التى تواجه موظفيها ، مطالباً الموظفين بالصبر حتى يتم معالجة جميع القضايا العالقة.

وناشد منسق المنظمة ، العمال المحتجين ، للمطالبة بحقوقهم بطريقة سلمية ، دون إستخدام العنف.

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

راديو تمازج

راديو تمازج