السودان الان السودان عاجل

اليوم .. إطلاق سراح موسى هلال وأبنائه الأربعة ومناصريه

مصدر الخبر / صوت الهامش

كشفت مصادر مطلعة لـ”صوت الهامش”،عن إكتمال كافة الترتيبات لإطلاق سراح زعيم إثنية المحاميد ومجلس الصحوة الثوري،موسى هلال “الأربعاء”،عقب إعتقال دام نحو أربع أعوام.

وأعتقل موسى هلال وأبنائه الأربع وقيادات رفيعة تتبع لمجلس الصحوة الثوري،في خواتيم “2017” من منطقة “مستريحة” بولاية شمال دارفور،عقب إندلاع نزاع بينه وقوات الدعم السريع بسبب حملة جمع السلاح التي أطلقها النظام البائد،حينها وأشرف على تنفيذها نائب الرئيس المخلوع حسبو عبدالرحمن،ورفض هلال طريقة تنفيذها.

ونقلت المصادر من بينها أسرية ل”صوت الهامش”،أنه من المتوقع أن يتم إطلاق سراح موسى هلال وأبنائه الأربع ومناصريه اليوم اً “الأربعاء”،دون الكشف عن تفاصيل الإتفاق الذي سيفضي لإطلاق سراحهم.

وكان ناظر الرزيقات محمود موسى،مادبو قاد مبادرة لطي صفحة الخلاف بين موسى هلال،وقائد قوات الدعم السريع الفريق أول محمد حمدان دقلو،وعقدت لجنة المصالحة لقاءات منفصلة مع كافة الأطراف،توصلت تلك اللقاءات لنتائج إيجابية وفقاً لأشخاص في المبادرة.

وقُدم هلال ومناصريه لمحاكمة عسكرية عقب تدوين لائحات إتهامات في مواجهته لحظة إعتقاله من بينها تقويض النظام الدستوري،وإثارة الحرب ضد الدولة،وإثارة النعرات القبلية وغيرها من التهم التي تصل عقوبتها الإعدام في حال الإدانة.

عن مصدر الخبر

صوت الهامش