السودان الان السودان عاجل

حاكم غرب الاستوائية يصدر أمراً بتخفيض رسوم تسجيل الدراجات النارية

راديو تمازج
مصدر الخبر / راديو تمازج

أصدر حاكم ولاية غرب الاستوائية بجنوب السودان ، الفريق ألفريد فوتويو كارابا يوم الأحد أمراً إدراياً بخفض رسوم ترخيص الدراجات النارية المعروفة محلياً بـ “بودا بودا”.

نص القرار الذي اطلع عليه راديو تمازج ، على ان تكون رسوم الترخيص 15 الف جنيه ، ودعم الشرطة ألفين جنيه ، وتأمين الطرف الثالث الف جنيه ، وملف التسجيل  ألفين جنيه ، وتجديد الرخص 9 الف جنيه ورخصة القيادة 5 الف جنيه جنوب سوداني.

لم يقتصر الأمر الإدراي على “بودا بودا” فقط ، ولكنه شمل جميع من يمتلكون الدراجات النارية في الولاية .

وجاء قرار تحديد الاسعار الترخيص ، بعد إضراب سائقي “بودا بودا” عن العمل في يامبيو ، بعد الزيادة في اسعار التراخيص وارتفاع اسعار قطع الغيار ، حيث طالبوا بزيادة قيمة نقل الركاب.

وقال جاكسون جانيكو ، رئيس نقابة سائقي “بودا بودا” بالإنابة في يامبيو ، في تصريح لراديو تمازُج ، إن النقابة  ترحب بالقرار الإداري ، وأن وذلك سيساعد المواطنين في ولاية غرب الإستوائية بصورة عامة.

وتابع: “هذا سيساعدنا وليس فقط اصحاب بودا بودا ، لكن أولئك الذين يمتلكون الدراجات النارية”.

قال ماكو مارك ، سائق بودا بودا ، إن قرار الحاكم بتخفيض رسوم الترخيص أمر في غاية الاهمية ، مشيراً الى ان أسعار قطع غيار الدراجات لا تزال مرتفعة في الأسواق.

من جانبه ، قال مدير شرطة المرور في ولاية غرب الاستوائية سانتو أركانجيلو جينانا ، إن هذا الأمر الإداري بتخفيض رسوم الترخيص سيتدخل حيز التنفيذ بمجرد إستلامهم النسخة من مكتب الحاكم وبعد موافقة الحكومة عليه.

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

راديو تمازج

راديو تمازج

أضف تعليقـك