السودان الان

إصابة نافع علي نافع بكورونا يرفع جلسات قضية انقلاب الانقاذ وقرار بمنع الحضور

صحيفة اليوم التالي
مصدر الخبر / صحيفة اليوم التالي

إصابة نافع علي نافع بكورونا يرفع جلسات قضية انقلاب الانقاذ وقرار بمنع الحضور

الخرطوم – (اليوم التالي)

رفع قاضي المحكمة العليا أحمد علي أحمد علي رئيس المحكمة الخاصة بمحاكمة مدبري انقلاب الثلاثين من يونيو، جلسات المحاكمة لاسبوعين، كتدبير وقائي احترازي وصحي، دون الخوض في إجراءات أخرى.

لإصابة المتهم الثاني د. نافع علي نافع القيادي البارز بحزب المؤتمر الوطني المحلول، بفيروس كورونا واحالته للعلاج بمستشفى رويال كير بالخرطوم.

وأكد القاضي استلام المحكمة تقارير طبية من إدارة سجن كوبر صادرة  من المستشفى توضح اصابة المتهم الثاني نافع علي نافع  بفيروس كوفيد19.

وحددت  المحكمة جلسة في التاسع من مارس المقبل للسير في الإجراءات بمواصلة سماع المتحري في القضية.

وقررت المحكمة منع ذوي المتهمين من  حضور جلسات  المحاكمة، واقتصرت الحضور على المتهمين، الرئيس المخلوع عمر البشير، و(27) من قيادات النظام البائد من مدبري ومنفذي الانقلاب على الديمقراطية الثالثة من المدنيين والعسكريين، إلى جانب حضور المترافعين من محامي الدفاع عن المتهمين وهيئة الاتهام في القضية.

وقالت المحكمة  في جلستها المنعقدة بمعهد تدريب ضباط الشرطة بمقر الأدلة الجنائية الخرطوم اليوم الثلاثاء، أن قرارها بمنع الحضور من جلسات المحاكمة أنها سبق أن حذرتهم وطالبتهم بالهدوء. وذلك لتكرار ذوي المتهمين المستمر للهتافات والتكبير والتهليل داخل قاعة المحكمة رغم تحذير القاضي لهم في الجلسة الماضية.

وابدى محامو الدفاع عن المتهمين امتعاضهم واستنكارهم لقرار المحكمة بمنع ذوي المتهمين من حضور الجلسات، ووصفوه بأنه قرار غير موفق، مشددين على ان ذوي المتهمين سيحضرون امام البوابة الخارجية للمحكمة للتنديد بقرار منعهم من حقهم في حضور جلسات المحاكمة.

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

صحيفة اليوم التالي

صحيفة اليوم التالي

أضف تعليقـك

تعليقات

  • بيكبرو و يهللو على شنو عليك الله؟!! أبهاتكم لصوص و قتلة و خونة، ربوكم بمال السحت و الربا.
    لعنة الله عليكم و على والديكم ليوم الدين