السودان الان

وفد فرنسي بشمال كردفان لتنمية منطقة (خور أبوحبل)

جريدة الديمقراطي
مصدر الخبر / جريدة الديمقراطي

الخرطوم ــ الديمقراطي
وصل إلى ولاية شمال كردفان وفد يضم خبراء من وكالة الصيد والحياة البرية بفرنسا، في زيارة ضمن مشروع تعزيز الخبرات لدول جنوب الصحراء لتنمية البيئة والطيور المائية لفائدة المجتمعات المحلية.
واختار الوفد منطقة خور أبوحبل لتنمية الموارد التي تمتاز بها، فيما امتدح والي شمال كردفان، جهود المشروع في توفير الخدمات بالمنطقة المختارة ودعم المجتمع المحلي وتبصيره بأهمية المنطقة ومواردها، مؤكداً وقوف حكومة الولاية مع المشروع ودعمه حتى يحقق الأهداف المرجوة، ودعا المجتمع المحلي الى الاهتمام بحماية الموارد التي تتمتع بها المنطقة.
وقدم ممثل الإدارة العامة للحياة البرية بالمركز منسق المشروع، النقيب شرطة محمد آدم عبد القادر، تنويراً عن الزيارة والاتفاقيات التي وقعت في المجال، والمسوحات التي أجريت، وبموجبها تم اختيار منطقة خور أبوحبل بولاية شمال كردفان والتي صنفت من المناطق النادرة في العالم لما تتميز به من طيور نادرة، وأشار إلى أن العالم أصبح يهتم بحماية الطيور النادرة وتوفير البيئة الجاذبة لها، وأكد أن هنالك شبكة كُونت لهذا الغرض تضم الحياة البرية وعدداً من الجامعات السودانية والمجلس الأعلى للبيئة وعدداً من الجمعيات لإجراء الدراسات وعمل المسوحات الجوية والذرية لعدد من ولايات السودان. وأوضح أن المشروع سيقوم بدعم برامج حماية الموارد وتشجيع المجتمعات المحلية بالمناطق المختارة للمحافظة عليها .

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

جريدة الديمقراطي

جريدة الديمقراطي

أضف تعليقـك