السودان الان

مطالبات بتقديم حوافز تشجيعية لمقابلة تحويلات المغتربين

جريدة الديمقراطي
مصدر الخبر / جريدة الديمقراطي

الخرطوم ــ الديمقراطي
دعا عضو لجنة إزالة التمكين وتفكيك نظام الثلاثين من يونيو، صلاح مناع، الحكومة لتقديم حوافز تشجيعية لمقابلة الإقبال الكبير من المغتربين على التحويلات المالية.
وأضاف: ” أهلنا في المهاجر أعطوا ولم يستبقوا شيئاً، كانوا سنداً لأهلهم في كل الأزمات والآن حان الوقت لكي تنظر إليهم الحكومة من خلال حزم تشجيعية مختلفة”. وتابع: “فرصة تاريخية لمنع السوق الموازي للدولار، وعلى المغتربين تحويل أموالهم عبر البنوك لصناعة التأسيس الجديد، من أجل النهضة والتعمير، وعلى وزير المالية تخصيص حوافز بأراضي زراعية وسكنية وتجارية في كل أنحاء السودان حسب حجم التحويل”.
‏وأشار مناع في سلسلة تغريدات على حسابة بـ “تويتر” إلى أن حصائل الصادر مازالت في يد تجار العملة، مطالباً البنك المركزي بشرائها بدلاً عن بقائها ٢١ يوماً في يد المصدر، مضيفاً: “لمصلحة من تبقى السياسة القديمة؟ من أراد الاستيراد يشتري من البنك المركزي”.

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

جريدة الديمقراطي

جريدة الديمقراطي

أضف تعليقـك

تعليقات

  • لا حوافز تميز بين المواطنين. فقط ارفعوا عنهم إصرهم والأغلال من ضرائب وزكاة وخلافه طالما أنهم لا يرتزقون من الاقتصاد المحلي. أما الاستثمار فأصلحوا حال الاقتصاد والأموال المكدسة في العقارات والذهب والدولار في السودان تكفي. وستتدفق الأموال من السودانيين أو غير السودانيين في الخارج.

  • كل الدول المجاوره تضع حوافز للمغتربين والحكومه السودانيه احوج لهذه الخطوه نسبه لان السوق الاسود اصبح راسخ ومسيطر بدرجه كبيره علي تجارة النقد. ولابد تضغط امنيا علي تجارة العمله حتي يتسني لها جمع مبالغ معتبره تستطيع بها احتواء اي جموح في سعر الصرف.