السودان الان

عاجل : المحكمة تمنع اسر متهمى انقلاب ١٩٨٩م من حضور الجلسات

الخرطوم : رقية يونس

علي نحو مفاجئ قررت المحكمة منع ذوي المتهمين في قضية مدبري انقلاب٨٩م من الحضور لجلساتها.

واقتصرت المحكمة الحضور لجلسات المحاكمة علي المتهمين فقط وهم الرئيس المعزول عمر البشير، و(٢٧) من قيادات النظام البائد، الي جانب حضور محامو الدفاع عن المتهمين وهيئة الاتهام في القضية.

وبررت المحكمة منع ذوي المتهمين من الحضور لجلسات المحاكمة المنعقدة بمعهد تدريب ضباط الشرطة بمقر الأدلة الجنائية الخرطوم، وذلك لتكرارهم المستمر للهتافات والتكبير والتهليل داخل قاعة المحاكمة رغم تحذير القاضي لهم في الجلسة الماضية منها.

في ذات السياق قررت ذات المحكمة رفع جلسات المحاكمة لاسبوعين وذلك كتدبير وقائي احترازي وصحي بعد إصابة المتهم الثاني القيادي الاسلامي البارز د. نافع على نافع، بوباء كورونا واحالته للاستشفاء بمشفي رويال كير شرقي العاصمة الخرطوم.

واكدت هيئة المحكمة استلامها لتقارير طبية من المستشفى توضح اصابة المتهم الثاني نافع، بكوفيد ١٩ المعروف ب(كورونا).

في المقابل استنكر محامو دفاع المتهمين قرار المحكمة بمنع ذوي المتهمين من حضور الجلسات، ووصفوه بقرار غير موفق، مشددين علي ان ذوي المتهمين سيحضرون امام البوابة الخارجية للمحكمة وينددون بقرار منعهم من حضور محاكمة ذويهم.

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

صحيفة الانتباهة

صحيفة الانتباهة

أضف تعليقـك

تعليق

  • سؤال لمحامين الدفاع عن المخلوع وشلته ، ألا تستحون من الدماء العزيزة التزكية والأرواح البرئية التي أزهقها المخلوع وعصابته في دارفور وجبال النوبة وكجبار بورسودان والعيلفون بل كل السودان ؟؟؟
    ألا تستحون
    ألا تخشون من عاقبة الدفاع عن الظالمين ؟؟