السودان الان السودان عاجل

بمئات المليارات.. لجنة ازالة التمكين تفضح فساد “إخوان السودان”

السودان نيوز
مصدر الخبر / السودان نيوز

كشف مصدر مسؤول داخل لجنة تفكيك نظام الإخوان بالسودان ،الإثنين، النقاب عن فساد بالولايات يقدر بمئات المليارات.

وقال المصدر لـ”العين الإخبارية”، إن فساد الولايات تركز في المحليات والوحدات الإدارية من خلال التحصيل والإيرادات والإيجارات وفرض الرسوم غير القانونية .

وأضاف أن اللجنة بدأت فعليا مراجعة معاملات البنك المركزي السوداني وباقي البنوك، مشيرا إلى أن الخرطوم من أعلى الولايات فسادا.

وأوضح المسؤول ،الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن الفساد طال شركة الأمن الغذائي بولاية نهر النيل شمال السودان، ويشمل خمسة محاور زراعية تقدر مساحتها بالآلاف الأفدنة.

وقال عضو مجلس السيادة ،ونائب رئيس لجنة تفكيك الإخوان محمد الفكي لـ” العين الإخبارية”، إن مجموعات تابعة للنظام السابق، اندست وسط المظاهرات التي خرجت في الولايات ضد الأوضاع الاقتصادية، وجنحت بها نحو الفوضى.

وأشار إلى ضبط عدد من العناصر الإخوانية المتورطة في أعمال تخريب وتجرى محاكمتهم الآن، لافتا إلى أن النيابة العامة السودانية خاطبت عدة دول لتسليم قيادات الإخوان الهاربة من أجل محاكمتهم في السودان.
العين – مشاعر دراج- الخرطوم

عن مصدر الخبر

السودان نيوز

السودان نيوز

تعليقات

  • ناس هي لله، حرمنة وكذب وغطرسة وافتراء وفساد وخيانة أمانة وتدليس وقلة أدب ووضاعة ونفخة في الفارغة و……. أين أنتم من الله. إن الله يمهل ولا يهمل.

  • لجنه التفكك دي ما شافت مرتبات مكتب حمدوك بالدولار
    دي ما سافتها
    ناس بتصرف بالدولار

  • المسؤول الذي رفض الكشف عن اسمه غير جدير بالبقاء في هذه اللجنة وقد ضرب له مقرر لجنته صلاح مناع اروع مثل في الشجاعة وقد خرج منتصرا