السودان الان

“مفرح” يدعو لتأسيس بنيات تحتية للتعايش الديني

مصدر الخبر / جريدة الديمقراطي

الخرطوم ــ الديمقراطي
أكد وزير الشؤون الدينية والأوقاف، نصر الدين مفرح، اهتمام وزارته بالتعايش والتسامح الديني، داعياً إلى تأسيس بنيات تحتية تستند عليها وزارته في ترسيخ التعايش والثقافات.
والتقى وزير الشؤون الدينية بمكتبه أمس، القائم بالأعمال الأمريكي بالسودان، بريان شوكان، وبحضور مسؤولة المعونة الأمريكية بالسفارة الأمريكية بالسودان، اندريا ترسي.
وقال مفرح إن السودان بلد له حضارة ضاربة بجذورها في عمق التاريخ، مضيفاً: “لم نجد في الوزارة ما يتعلق بنمط التدين في السودان رغم علو وارتفاع هذا النمط بالفطرة”.
ودعا الوزير إلى تأسيس بنيات تحتية تستند عليها الوزارة في ترسيخ التعايش والثقافات الأخرى عن طريق قيام مشروعين الأول في مجال الحقوق الإنسانية والتبصير بها والثاني في مجال الحضارة الدينية والسياحة والتراث الديني.
من جانبه أشاد القائم بالأعمال الأمريكي بالتعايش الديني ودور الوزارة في إزالة اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب والدول المثيرة للقلق فيما يتعلق بالحريات الدينية.
وتعرف القائم بالأعمال الأمريكي على عدد من الأعمال التي قامت بها الوزارة خلال المرحلة الماضية من أجل محاربة خطاب الغلو والتطرف، ونشر الخطاب الديني المعتدل الذي يحافظ على التنوع الديني الذي يزخر به السودان.

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

جريدة الديمقراطي