السودان الان

تعزيزات عسكرية من قوات الدعم السريع تصل جنوب دارفور

مصدر الخبر / صحيفة حكايات

نيالا – حكايات 

استقبلت حكومة ولاية جنوب دارفور قوات إضافية كبيرة من الدعم السريع والتي أطلق عليها “قوات درع السلام” لمهمة حفظ السلام واستعادة الاستقرار جراء تجدد الصراعات القبلية المميتة التي شهدتها ولايتي غرب وجنوب دارفور.

وأكد الي ولاية جنوب دارفور بالإنابة حامد التيجاني هنون، بحسب وكالة السودان للأنباء، أن القوة التي وصلت الولاية تعتبر دفعة كبيرة لعملية السلام وحماية المدنيين، وأن مهمتها محددة وتعمل لإنفاذ القانون مع مستشار قانوني في كل تحركاتها.

وقال هنون خلال مخاطبته القوات بمدينة نيالا “السبت”، إن الفترة القادمة تحتاج إلى قوات تعمل بصورة قوية ومشتركة مع شركاء السلام. 

في الأثناء أبان قائد قوات الدعم السريع قطاع جنوب العميد الركن عبدالرحمن جمعة، أن القوات وصلت الولاية في مهمة حفظ السلام والتدخل السريع لحسم الصراعات القبلية.

وأكد جمعة أثناء مخاطبته القوات، أن القوات تحت تصرف لجنة أمن ولاية جنوب دارفور وتعمل بصورة مشتركة مع القوات العسكرية الأخرى، مشيرا إلى أن القوة إضافة كبيرة للمجهود الحربي للقوات المنتشرة لحماية المدنيين.

وشهدت المنطقة الجنوبية لولاية جنوب دارفور عنفا أهليا مميتا خلف عشرات القتلى والجرحى جراء تجدد الصراعات القبلية بين الرزيقات والفلاتة في محلية قريضة التي تبعد نحو (٨٥) كيلومتر جنوب مدينة نيالا حاضرة الولاية.

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

صحيفة حكايات