السودان الان

وصول وتفريغ عدد من بواخر الوقود

جريدة الديمقراطي
مصدر الخبر / جريدة الديمقراطي

الخرطوم ــ الديمقراطي
استقبل ميناء الخير باخرة على متنها “35” ألف طن من الجازولين، وقال مدير ميناء الخير الكابتن، حسن قرشي، إن الباخرة رست على الرصيف وبدأت في تفريغ حمولتها.
وتوقع أن تعقبها باخرة أخرى تحمل “39” ألف طن من البنزين، وأوضح قرشي أن هنالك 4 بواخر جازولين وباخرة واحدة بنزين في الانتظار بجانب باخرة أخرى تحمل “5500” طن من غاز الطبخ علاوة على باخرة أخرى من الفيرنس.
واعتمدت وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي سعر (127) جنيهاً للتر البنزين وذلك بإعفائه من ضريبة القيمة المُضافة، كواحد من الخيارين الذين وضعتهما وزارة الطاقة والتعدين.
وأعلن وزير الطاقة والتعدين خيري عبد الرحمن، الاتفاق على حل أزمة إمداد الوقود بمعالجة التأخر في المراجعة الدورية لسعر البنزين والجازولين بحسب آلية التسعير بوزارة المالية.
وأضاف: “وضعت آلية التسعير خيارين لسعر لتر البنزين أحدهما (145) جنيهاً بوجود ضريبة القيمة المضافة، وسعر (127) جنيهاً بعد إعفاء البنزين والجازولين من تلك الضريبة، وبعد مداولات اعتمدت وزارة المالية سعر (127) جنيهاً للتر البنزين بإعفائه من ضريبة القيمة المُضافة”.
وحول الكهرباء قال خيري إن رئيس الوزراء خلال اجتماعه بالقطاع الاقتصادي وجَّه بتوفير وقود الفيرنس المدعوم بالتعاون بين وزارة المالية ومحفظة السلع الإستراتيجية، والترتيب لاستيراد قطع الغيار المطلوبة حرصاً على إمداد كهربائي مستقر.

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

جريدة الديمقراطي

جريدة الديمقراطي

تعليق

  • بواخر واقفه صفوف صفوف
    ما شا الله
    وبواخر القمح كيف
    أهم حاجه زولكم ابو صلعه ما يعلق لينا
    ابو صلعه الكذاب