السودان الان

مسؤول أمريكي: العلاقة مع السودان تمر بلحظة تحول تاريخي

جريدة الديمقراطي
مصدر الخبر / جريدة الديمقراطي

الخرطوم ــ الديمقراطي
أعرب نائب قائد القيادة العسكرية الأمريكية في إفريقيا “افريكوم”، أندرو يونج، عن اعتزازه بقيادة أول وفد “لافريكوم” يزور السودان لتعزيز وتوطيد العلاقة بين الجيشين السوداني والأمريكي، والذي أصبح ممكناً بفضل نضال الشعب السوداني لمستقبل ديمقراطي .
وقال في تصريحات صحفية أمس: “إننا نعمل معاً بالتعاون مع الحكومة المدنية الانتقالية السودانية، لتعزيز الشراكة بين الجيش السوداني المحترف وقيادة الجيش الأمريكي في إفريقيا”.
وأوضح أن العلاقات بين السودان والولايات المتحدة تمر بلحظة تحول تاريخي، وأنها أصبحت ممكنة بفضل الجهود الباسلة للشعب السوداني لفتح الطريق أمام التحول الديمقراطي، مجدداً الالتزام بتعزيز العلاقات قائلاً: “إننا نبحث ونطور سوياً الوسائل والسبل الكفيلة ببناء مستقبل أفضل”.
وأشار إلى أن المقاربة الأمريكية التي تأسست على الحوار، والثقة المتبادلة، والالتزام المشترك بتعزيز الأمن والاستقرار، أسفرت عن علاقات أمنية متبادلة المنافع.
وكان وفد من كبار القادة المدنيين والعسكريين بالقيادة الأمريكية في إفريقيا (افريكوم)، وصل الخرطوم في زيارة تستغرق يومين برئاسة نائب قائد القيادة الأمريكية المسؤول عن التواصل المدني- العسكري، السفير أندرو يونج، ومدير المخابرات، الأدميرال هايدي بيرج، وعدد آخر من العسكريين، والتقى الوفد بعدد من كبار المسؤولين الحكوميين، وقادة المجتمع المدني.

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

جريدة الديمقراطي

جريدة الديمقراطي