السودان الان

انطلاق البرنامج التدريبي للجان الزكاة القاعدية بالجزيرة

سونا
مصدر الخبر / سونا

مدني 26 -1-2021 (سونا)- أكد عثمان عابدين الأمين العام لحكومة ولاية الجزيرة ممثل والي ولاية الجزيرة، أهمية التدريب لاكتساب المفاهيم الجديدة لدور الزكاة في المجتمع.

جاء ذلك لدى مخاطبته صباح اليوم بقاعة التأمين الصحي بمدني انطلاقة البرنامج التدريبي للجان الزكاة القاعدية والذي يستهدف 11 ألف عضو موزعين على 2.845 لجنة في محليات الولاية الثماني.

 ودعا لجان الزكاة لإعلاء قيم التنسيق والتعاون مع لجان المقاومة ولجان الخدمات والتغيير بالأحياء ومنظمات المجتمع المدني لتحقيق الأهداف المنشودة تجاه خدمة المجتمع ولفت لضرورة المشاركة الفاعلة للمرأة في لجان الزكاة لدورها الأكبر والأبرز في وسط الأحياء.

 وأشار عابدين الى أهمية التركيز على توزيع المشاريع الإنتاجية والمشاريع الجماعية للمستهدفين بالزكاة لإحداث التغيير الاقتصادي والاجتماعي وبعض المفاهيم المرتبطة بالزكاة والإسهام في تخفيف الضائقة المعيشية.

 من جانبها أكدت د. صفية عبد الرحمن المدير العام لوزارة الرعاية الاجتماعية بالولاية على أهمية تدريب لجان الزكاة القاعدية لصقل المهارات والخبرات لخدمة المواطن .

وشددت على ضرورة الالتزام بشعارات ثورة ديسمبر المجيدة في تحقيق العدالة والشفافية والوضوح في إعداد القوائم الحقيقية للمتعففين والفقراء والأيتام والأرامل.

 فيما أكد مبارك علي عثمان الأمين العام لديوان الزكاة بولاية الجزيرة  على ضرورة تحسين عمل الزكاة في المجتمع وأعلن أن إستراتيجية الزكاة للمرحلة المقبلة ترمي الى الوصول للمستهدفين في منازلهم وذلك عبر لجان الزكاة القاعدية وتعزيز رسالة الزكاة في المجتمع.

 وقالت سمية أحمد السيد مدير الزكاة بمحلية مدني إلى أن برنامج التدريب يستهدف 800 عضو موزعين على 206 قاعدة للجنة زكاة بالمحلية وتبصيرهم بدورهم تجاه تفقد الأسر المتعففة والفقيرة وبعمل الزكاة.

 ويناقش البرنامج 5 أوراق عمل في تطوير الزكاة وصفات العامل عليها، إضافة لأوراق في إستراتيجيات جباة الزكاة ولائحة لجان الزكاة القاعدية والتطور التشريعي للزكاة.

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

سونا

سونا