السودان الان السودان عاجل

علي كرتي : الأوضاع الأمنية بالخرطوم منهارة والعدوان تداعى على البلاد

الراكوبة نيوز
مصدر الخبر / الراكوبة نيوز

قال الأمين العام للحركة الإسلامية القيادي علي كرتي، ان العاصمة الخرطوم تشهد حالة سلب ونهب واختطاف وانتشرت حالات الانفلات الأمني ووصلت الولايات وتمددت عبر الصراع القبلي، الذي أدى لوفاة المئات.

وفي مارس الماضي، أصدرت النيابة العامة في السودان، أمر قبض في مواجهة وزير الخارجية الأسبق علي أحمد كرتي الأمين العام للحركة الإسلامية، على خلفية الإنقلاب العسكري الذي نفذه البشير في العام 1989 واستلم بموجبه السلطة، وطالبت بتسليم نفسه لأقرب مركز للشرطة .

وأضاف كرتي في بيان صوتي إن السودان أصبح مكشوف الظهر وطمع فيه الطامعون، وقال إن المهدد الأمني والعدوان تداعى على البلاد من الداخل بالتآمر والكيد والتخذيل، ومن الخارج بالجبهة الشرقية عبر ما وصفهم بالخونة وحلفاء المخذلين، الذين تسللوا لمراكز السلطة والإعلام، بحسب وصفه في البيان .

وأشار القيادي بالنظام البائد إن الحركة الإسلامية تجاوزت مرحلة الابتلاء والمحن وعأدت لمحاضن المجتمع رغم الاعتقالات والتنكيل والمطاردات التي مُورست على قياداتها ودمغ الحاكمين للسودان بالفشل واتهمهم بسوق المواطنين من حالة الكفاف إلى مرحلة العوز والمهانة، وأنهم لا يسمعون أصوات الضعفاء وأنين المساكين.

وتابع كرتي قائلًا : أن الحركة الإسلامية لن تتوانى في بذل الجهد من حماية البلاد وصيانتها مشيرًا الى إن التدخل الأجنبي يسعى لطمس هوية السودان.

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

الراكوبة نيوز

الراكوبة نيوز

تعليقات

  • بفضل هذا المتحدث واخوته أصبح اسم الكوز وصمة وعار يندي له الجبين وتلخص كلمة (كوز) كل معاني الخسة والنذالة والجبن والخور والاستئساد علي الضعيف والمغلوب علي أمره والتذلل لكل قوي أو حامل سلاح واللعب والاستهزاء بالدين وبيع صكوك الغفران لمن والاهم مع الكنز الشديد للأموال ومطاردة ستات الشاي والضعفاء وسرقة ما اكتسبوه مما لا يسد الرمق….

    بفضل هؤلاء الحثالة تم تسليم البلاد للمجهول حيث تم تشريد الجيش القومي ونهبه واخصاءه وتجريده من الرجال حتي تم اغتصابه اولا واغتصاب كامل البلاد بواسطة الميليشيات والله وحده الذي يعلم بما ستؤول اليه البلاد..

    بفضل هؤلاء الحثالة انهارت الاخلاق والقيم وأصبح الاله هو المال والسيد هو الدولار ، ومن لا مال له لا حق له في اي من مقومات الحياة بل من الحياة نفسها..

    وبفضل هؤلاء الحثالة تم بيع الجوازات السودانية بثمن بخس لاصحاب الجوائح والمصائب دون اي احترام للقانون أو للاخوة أو للانسانية في مشهد قل نظيره في تاريخ البلاد…

    وبفضل هؤلاء الحثالة أصبحت السرقات شرفا والفساد بطولة وانعدام الذمم والضمير اخلاقا وضاعت البلاد واصبح السوداني الذي كان يعادل الذهب في القيمة رخيصا لا قيمة له ذبحت كرامته علي شواطيء اللجوء والتسول في جميع ارجاء العالم ……

  • ههه بتتكلم من ياتو ا جحر يا فار يا مزعور اظهر وبان يا حرامي يا سجمان معقولة المخابرات والشرطة ماعارفاة مندسي وين الجبان الحرامي الرعديد دةة 00 اسطوانة اللاسلام في السودان مستهدف اكزوبة انتهت فاعليتها يا كيزان

  • عليك بالاعتزار والتوبة والاقلاع عن ماقمت بة من السرقة وارجاع المنهوب اما حديث السياسة فليس لديك ماتقولة عنها اختشى والا الاختشوا ماتو

  • لكل المعلقين الشرفاء . لا تكفوا عن الكتابة . الثورة الآن في حاجة إليكم أكثر من أي وقت مضى . وطنكم يناديكم شمروا الأقلام .

  • دي نتيجة سياساتكم طيله 30 عاما
    متوقع المخرجات تكون شنو ؟
    الحاصل بالضبط ده الان هو نتيجة طبيعيه لما كنتم تقومون به كعاصبة وتقوم بعمل العصابات تماما ..
    فتبا لكم

  • من سمح بأن تتطل تلك الوجوه الشيطانية من نوافذ الاعلام هؤلاء لا نريد أن نراهم حتى في الأحلام .ناهيك عن التبجح والكلام . أواه يا شعب قنع الأوهام , إنهم يوقدون نيران الفتن والاحباط وأخشى أن يكون لها ضرام .

  • أنتم من أوصلتم الشعب إلى حافة الكفاف, أنتم من فرطتم في الأرض بشرق السودان للجارة أثيوبيا بسبب رعبكم من تداعيات محاولة إغتيار حسني مبارك بأديس.

  • العيش نجض والحصاد قرب والناس جاهزه ان شاء الله لدق العيش الشعب داير الغله سريع

  • استحي ايها الهارب الفار من العداله ..عن اي اسلام وعن اي حركه تتحدث ايها اللصوص المجرمون ..

  • من هو المتسبب في الفشقة وحلايب غيركم قام الجيش بتصحيح الاوضاع التي خلفتموها وكما هي عادتكم تقومون بتجويع المواطنين تمهيدا لاستلام السلطة واخبرني عن قطر وتركيا اللتان تأكدتا من نفاقكم ولذلك يدعمان نطامكم والا كيف يريدان نشر شريعة الاسلام عندكم وهم لا يطبقانها هل يؤثرونكم بالخير بالخير دونهما نعم لقد فعلتم بالاسلام ما لم يفعله أعداءه الظاهرون

  • الحركة الإسلامية هي سبب دمار كل شيء في البلاد الإسلامية
    مجموعة من المجرمين في شكل تنظيم باسم الدين الإسلامي
    الإسلام بري منكم ومن أفعالكم نسأل الله أن يحفظ بلاد المسلمين من شركم
    ونسأل الله يشتت شملكم