السودان الان

لجنة مشتركة لتخصيص 20% من الوظائف لأبناء دارفور

جريدة الديمقراطي
مصدر الخبر / جريدة الديمقراطي

الخرطومإسماعيل الباهي 

قال القيادي بحركة العدل والمساواة السودانية، أحمد تقد لسان، إن نسبة الـ 20% من وظائف الخدمة المدنية المخصصة لأبناء دارفور، سيتم طرحها عبر لجنة مشتركة يشكلها مجلس الوزراء للمنافسة العامة بين أبناء الإقليم.

وأوضح لسان في تصريح لـ(الديمقراطي) أن استيعاب أبناء وبنات دارفور، في الخدمة المدنية والوظائف العامة بالدولة، وفق اتفاق السلام، يحتاج إلى ترتيبات جديدة وزمن محدد لأن الفترة الزمنية المحددة في الاتفاق اختلت. وأضاف: “طريقة الاستيعاب تجيء بقرار سياسي، ولكن الاختيار يكون عبر لجنة مشتركة، يكونها مجلس الوزراء، وتشرع في اختيار الأشخاص الذين تتوفر فيهم معايير تولي الوظيفة للدرجات المختلفة“.

 

وأشار إلى أن مفوضية إصلاح الخدمة المدنية، تحدد الخلل في تمثيل أبناء وبنات دارفور، في مؤسسات الدولة، ثم تتخذ الإجراءات التصحيحية المطلوبة، بواسطة لجنة ترفع تقريرها لرئيس الوزراء، عبدالله حمدوك، ومعالجتها تدريجياً خلال الفترة الواردة في اتفاق السلام. وأكد لسان أن اختيار أبناء وبنات دارفور للخدمة، يأتي وفق المعايير الموضوعية، وحسب الكفاءة والأهلية المطلوبة للوظيفة.

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

جريدة الديمقراطي

جريدة الديمقراطي

تعليقات

  • يا ناس نحن كفرنا بدارفور ومشاكل دارفور شنو السودان بقت مشاكله ناس دارفور الفور ديل ما يعلنوا حق تقرير المصير و ينكشحو في دارفورهم العاجباهم دي والواجعين بيها الناس ستين داهية في دارفور مسميات غريبة لجنة محامي دارفور لجنة أطباء دارفور ايه الحكاية الناس ديل ما صدقوا انهم لقوا ليهم شوية نفس وعاوزين يستعرضوا في الناس

  • ده كلام شنو؟؟؟ كيف يعني يخصصوا ليهم ٢٠٪ من وظائف الخدمه المدنية؟؟؟
    ينافسوا ذيهم وذي اي مواطن.. ما عندهم مؤهلات للمنافسه يبقى يرجعوا دارفور في ستين دهيه