السودان الان السودان عاجل

مطالبات بالتدخل السريع .. عصابات تهدد أحياء ببحري.. والمواطنون يلوحون بالتصعيد ضد السلطات

Ultra Sudan
مصدر الخبر / Ultra Sudan

كشفت لجنة مشتركة مكونة من أحياء بمحلية الخرطوم بحري عن أوضاع صعبة يعيشونها على خلفية مهددات وانفلات أمني وصفته بـ”الكبير”، متهمةً عصابات تنشط بصورة راتبة دون تدخل شرطي لحسمها، كما تعمل على ترويع المواطنين وتهديد السلامة العامة ونهبهم والاعتداء عليهم، مع صمت مطبق من قبل السلطات الأمنية.

لجنة مكونة من أحياء ببحري تتجه لتقديم مذكرة تشكو الانفلات الأمني والنهب من عصابات مع صمت السلطان أمنية

وقال عمار عثمان أحد المواطنين المتضررين بحي المشرق، لـ”الترا سودان”، إن بعض أهالي المناطق المتضررة من التجاوزات الأمنية اجتمعوا وكونوا لجنة مشتركة لمخاطبة الجهات المسؤولة لمعالجة الأمر، وجزم بأن الأوضاع في المناطق أصبحت مأساوية ولا يمكن السكوت عليها. مشيرًا إلى أن القوات الشرطية التي تعمل بتلك المناطق تعلم بالجرائم التي تحدث بالمناطق المعنية دون تحرك.

وأطلع “الترا سودان”، على مذكرة يتوقع أن تدفع بها اللجنة المشتركة لحاكم ولاية الخرطوم أيمن نمر، تطالبه بالتدخل السريع وتوفير نقاط شرطية لحفظ الأمن، كما أمهلته المذكرة بالتصعيد وأغلاق طريق الشهيد محمد هاشم مطر “الإنقاذ سابقًا” ببحري حال عدم الاستجابة للمطالب في ظرف أسبوعين من تسليم المذكرة.

وقالت اللجنة إنها تواصلت مع جهات حكومية عديدة، إلا أن الفشل كان سيد الموقف، مضيفة أن مستوى الجريمة بحسب إحصائيات غير رسمية يصل من ثلاثة إلى خمس جرائم في اليوم الواحد متفاوتة منها النهب أو الاعتداء جسدي، كما أن هناك بلاغات لجرائم قتل مدونة بمحاضر الشرطة تمت على أيدي تلك العصابات.

وأفاد عثمان، أن الأحياء المكونة للجنة المشتركة ثمانية هي: “طيبة الأحامدة، حي المشرق بحري شمال مربع (23)، كافوري مربع واحد وثلاثة، شمبات البراحة، الصناعات الدوائية، مطري الحلفايا، والتاكا”، لافتًا إلى أن تلك المناطق تعيش حالة من عدم الاستقرار، مؤكدًا أن اللجنة المشتركة سوف تلتقي حاكم الخرطوم خلال الأيام المقبلة، وتقوم بتسليمه مذكرة تحمل عددًا من المطالب المتعلقة بتوفير الحماية الأمنية.

وتشكو مناطق كثيرة بالعاصمة الخرطوم من انفلات أمني هدد الآلاف وعرض حياتهم وممتلكاتهم للخطر، إزاء تقاعس السلطات الأمنية وخاصة الشرطة من القيام بمهامها، مما دفع قوات شرطة خلال الأيام الماضية لتنفيذ حملات أطلقت عليها عدد من المسمياة منها “البرق الخاطف”، إلا أن التحديات الأمنية بالولاية لا تزال ماثلة خاصة المناطق الطرفية.

عن مصدر الخبر

Ultra Sudan

Ultra Sudan

تعليقات

  • يا محمد العساكر ديل نصهم يا هم المجرمين ديل انت قايلهم بنضموا للعسكرية لشنو ما عشان يحموا نفسهم من العقاب و يسيطروا على القانون والعدالة

  • الأمن مسؤولية الجميع المجتمع والشرطة
    الشباب في كل حي وحاره مفروض يتعاونوا يقيفوا ضد العصابات دي ابقوا كتار بس اذا الناس في كل العاصمه عملت كده اسبوع واحد حتلقوهم اختفوا بلا رجعة

  • البعلقو ديل كلهم مغتربين ماعارفين حاحة
    دخل الكيزان شنو في العصابات
    بالله ياحكومة ماتنسو ام درمان المربعات خلف البنك العقاري وود البشير معقل العصابات
    لازم ارتكازات ليلية حوة الاحيا ما في الزلط بس
    العصابات اشكال ولهجات ماسودانية مسلحة بالسواطير مستمرة يوميا ولا حياة لمن تنادي

  • الكيزان ممثلين في الدوله العميقه الموزايه تحاول زعزعة الامن وذلك لصنع انزلاق امني يؤدي لانهيار الحكومه،وذلك بواسطة استئجار متفلتين من النغرس لضرب الامن في الولايات ومدنها والدليل في موكب30 يونيو 2020 قدم موكب على طول شارع ليبيا بالخلا وعندما وصل ستوب شارع الدكتوره سلمى بين المهندسين والسريحه ومربع 17 الفتيحاب،اشهروا سواطيرهم وسكاكنيهم فصاروا ينهبون الماره والمحلات حتي انهم نهبوا صيدلية الدكتوره سلمى ،فهل بالمنطق شخص متفلت ليس لديه اي فكر سياسي فكره فقط النهب والسلب والسرقه هل هو شخص ثائر موالي للثوره؟ كلا والف كلا،بل المعلومات التي وردت الينا انهم مدعومون من الكيزان ومحرضون منهم لضرب الثوره من قاعدتها…

    • طالما ان العصابات كيزان فلماذا التصعيد ضد الحكومه علي لجان المقاومه مقارعه العصابات بلاجوع معاكم

    • يا حسن .. البحصل ده جزء بسيط من افرازات الثورة لانو زي ما عارف الانسان المجرم بطبيعتو (انتهازي) وبحاول يستغل اي تغيير يحصل لي صالحو ((واتذكر معاي لمن الدراويش كانو بهتفوا ضد العساكر ويستفزوهم مدنية مدنية كانو قايلين نفسم ما هيجي يوم يحتاجو للعساكر عشان يحموهم)) وهسي حركات العساكر دي بس عشان يذكروهم النسوهو .