السودان الان السودان عاجل

قوى التغيير تعلن عن صعوبة تشكيل المجلس التشريعي الانتقالي في الموعد

Ultra Sudan
مصدر الخبر / Ultra Sudan

كشف تحالف الحرية والتغيير الحاكم، عن صعوبة تواجه تشكيل المجلس التشريعي الانتقالي في الموعد الذي أعلنه التحالف بالثلاثاء 26 كانون الثاني/يناير الجاري، وفتح الحرية والتغيير الباب أمام تأجيله إلى بعد الفراغ من التشكيل الوزاري الجديد.

مقرر المجلس المركزي للحرية والتغيير: تشكيل التشريعي يوم الثلاثاء 26 كانون الثاني/يناير أصبح أمرًا صعبًا
وقال مقرر المجلس المركزي للتحالف كمال بولاد خلال حديثه لـ”الترا سودان”، إن أمر مناقشة تشكيل المجلس التشريعي الانتقالي سوف يأتي عقب الفراغ من الترشيحات لمجلس الوزراء وتسليم القائمة لرئيس الحكومة عبد الله حمدوك.

وأكد بولاد صعوبة تكوين المجلس التشريعي في الموعد المعلن يوم الثلاثاء المقبل، قائلًا: “تشكيل التشريعي يوم 26 كانون الثاني/يناير أصبح أمرًا صعبًا، لكن هناك مجهود يذهب باتجاه تكوينه قريبًا عقب الفراغ من التشكيل الوزاري”.

وأعلن مقرر المجلس المركزي، أن اللجنة التي كونها التحالف بخصوص التشريعي تعمل الآن، وتنتظر في قوائم الولايات المرشحة لتقلد مقاعد بالمجلس التشريعي، متوقعًا أن تدفع اللجنة بتقرير عن عملها للمجلس المركزي في الاجتماع القادم.

وفي منتصف كانون الأول/ديسمبر الماضي، أعلن القيادي بقوى الحرية والتغيير إبراهيم الشيخ في برنامج حواري تلفزيوني، عن أن تشكيل المجلس التشريعي الانتقالي سيتم في ذكرى تحرير الخرطوم الثلاثاء 26 كانون الثاني/يناير الجاري.

عن مصدر الخبر

Ultra Sudan

Ultra Sudan

تعليقات

  • بالله عليكم وروني قرار واحد منذ ان سقط النظام الكيزاني كان قد نفذ !!! الشيئ الوحيد الذي تم هو ( تصفية الثوره واحتضارها بل موتها السريري )…بالله قوموا لفوا بلا ثوره بلا كذب معاكم …دا لعب عيال

  • التشريعي أهم بكثير من مجلس الوزراء والاستعجال فيه مطلوب والتنطع ممنوع … غياب التشريعي هو سبب الفوضى الحالية في عمل الوزارات … التشريعي أولا أولا أولا ……………………… ألخ

    • يا زول تش يعي بالتعيين والمخاصثات سيكون حاصل حاصل
      لن يفيد في شئ لأنه ترضيات…. زياده مصروفات على المواطن المسكين
      ٤٠٠ عضو… يعني ٤ج٠ عربيه وفله وسواقين وسكرتارية وحرس و……..