السودان الان السودان عاجل

تحالف الجماعات المعارضة تتهم الحكومة بممارسة التضليل

راديو تمازج
مصدر الخبر / راديو تمازج

اتهم تحالف الجماعات المعارضة في جنوب السودان “سوما” ، الدكتور برنابا مريال بنجامين ، المتحدث باسم الوفد الحكومي لمحادثات روما ، بنشر معلومات كاذبة عن عملية السلام وممارسة التضليل.

وقال كواجي لاسو ، الناطق الرسمي بإسم التحالف  في بيان صحفي تلقى راديو تمازج نسخة منه الجمعة ، أنهم يشعرون بقلق عميق إزاء التصريحات الكاذبة التي أدلى بها الدكتور برنابا ماريال بنجامين لراديو تمازج، فيما يتعلق بالمفاوضات والترتيبات الامنية.

وأضاف البيان “تصريحات الدكتور برنابا غير صحيحة ومضللة وغير مسؤولة ويمكن أن تضر بعملية السلام ، نحن في تحالف “سوما”  ندين هذه التصريحات ونرفضها”.

و وفقًا لتحالف الجماعات المعارضة في جنوب السودان ،فإن التحالف  يتكون من أربع (4) حركات وهم جبهة الخلاص الوطني ، الحركة الوطنية الديمقراطية الجبهة القومية ، و الحركة الثورية الديمقراطية المتحدة و حركة جنوب السودان القومية للتغيير ، و بقية الحركات التي لم توقع على وثيقة التحالف تعتبر ليست جزء من التحالف ، وتابع لاسو ” فيما يتعلق بالأفراد والجماعات الأخرى من جنوب السودان الذين يجتمعون في نيروبي ، فإنه من حق مجتمع سانت ايقيديو أن يجتمع معهم و لكن ليس تحت اسم تحالف سوما ” .

وقال  التحالف في بيانه إنه سينضم فقط إلى آلية مراقبة وقف إطلاق النار والترتيبات الأمنية الانتقالية عندما يتم الموافقة على إعلان المبادئ  وإعادة الالتزام باتفاقية وقف الأعمال العدائية ،وجددت تمسكها بعملية السلام في روما تحت رعاية مجتمع سانت إيقيديو لتحقيق سلام عادل ومستدام من خلال معالجة الأسباب الجذرية للصراع في البلاد.

و بث راديو تمازج بالأمس خبرًا نقلاً عن الدكتور بنجامين ماريال ، المتحدث باسم الوفد الحكومي إلى محادثات سانت إيقيديو ، قائلاً إن “سوما” انقسمت إلى فصيلين – أحدهما بقيادة الجنرال توماس سيريلو والآخر بقيادة الجنرالات باقان أموم وفول ملونق.

كما قال الدكتور ماريال إن الحكومة تتوقع أن يذهب جنرالات توماس سيريلو إلى جوبا في الأيام القادمة حتى يصبحوا جزءًا من لجنة مراقبة وقف إطلاق النار والترتيبات الأمنية.

 

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

راديو تمازج

راديو تمازج