السودان عاجل

تاور لمواطني جنوب كردفان انتم لستم ضيوف في عملية السلام.

سونا
مصدر الخبر / سونا

كادقلي (سونا) 2021/1/20(سونا)-دعا عضو مجلس السيادي صديق تاور كافي مواطني جنوب كردفان عبر مكَوناتهم المختلفة بتنظيم أنفسهم وتوحيد رؤيتهم لضغط على أطراف التفاوض وتوصيل صوتهم حول السلام.

وقال تاور ان ما تحقق من خطوات مع بعض أصحاب العملية السلمية فتح صفحة جديدة وترتيب البيت من الداخل لمزيد من الترابط وهو انجاز لا يستهان به وأضاف قائلا يظل هذا الإنجاز ناقصا بالنسبه للمنطقتين جنوب كردفان والنيل الأزرق بسبب غياب طرف اساسي وهو جزء أصيل من العملية السلمية مما يشكل هم للدولة والمواطنين بالمنطقتين. مؤكدا استعداد الحكومة الجلوس للتفاوض اليوم قبل الغد فى اى مكان لكن المهم فى الأمر يكمن فى الجدية والإرادة. موضحا بأن واحدة من المعضلات فصل الدين عن الدولة وهو ليس محرما للنقاش أو التشاور حوله. والموضوع ليس يعني جبال النوبة اغيرها بل يجب أن يحدد في مؤتمر قومي يشارك فيه كل السودانيين ويتفق عليه دون شروط مسبقة،

و أشار تاور ان ما يهمنا في كيفية تعويض المواطنين الذين عانوا خلال فترة الثلاثين عاما من التشرد والخوف وتعطيل التنمية والخدمات. موضحا التزام الحكومة بوقف إطلاق النار ملزم لأي مكون سوداني. مجدد الدعوة للحلو وعبدالواحد نور الانضمام لركب السلام مرحبا به في بلده ووسط أهله. وقال عضو مجلس السيادة أن حالة البلاد في الجانب الأمني بدأ التفلتات  القبلية من كسلا ونيالا هم العناصر الذين كانوا في النظام السابق تلعب دور المخبر ضد المجتمعات وضد الشرفاء لمساهمتم في الاعتقالات وأخبرا تتبرأ منهم والان فقدت سلطتها. مبينا قدرة الدولة على حسم جميع التفلتات ووضع حد نهائي لها. وقال ان التغيير الذي حدث لم يكن بلا تضحيات شارك فيه الجميع يجب المحافظة عليه بوعي وفهم والانتباه للاساليب المضادة للثورة من قفل الطرق وتعطيل الخدمات . أملا العيد القادم يتحقق السلام ويتغير المشهد الي ما هو أفضل. معلنا دعمه الكامل للمشروعات  القومية وفق خطة الولاية.

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

سونا

سونا